أصداء عُمان

بنك مسقط يدشن مبادرة مجتمعيّة جديدة لدعم زبائنه من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة..

أصــداء

دشن بنك مسقط، مبادرة لدعم زبائنه من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات المتناهية الصغر تتعلق بتوفير مكتب مساعدة لتسجيل الشركات في النظام الضريبي وتقديم استشارات ودعم فني لها حول موضوع ضريبة القيمة المضافة على أيدي خبراء في هذا المجال وبالمجان.

جاء ذلك بعد ما وقع بنك مسقط اتفاقية تعاون مع شركة موريسون مسقط المتخصصة في تقديم الخدمات الضريبية والتدقيق والاستشارات القانونية.

وتأتي هذه الإتفاقية ضمن استراتيجية بنك مسقط في إطلاق المبادرات والبرامج التي تسهم في تعزيز دور البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع وأيضا تلبية لاحتياجات قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لمعرفة وفهم قانون ضريبة القيمة المضافة وتطبيقه.

وقال أحمد بن فقير البلوشي، رئيس الأعمال المصرفية للشركات ببنك مسقط : إن هذه المبادرة تأتي بهدف تبسيط الإجراءات على هذه الشركات وتسريع تسجيلهم في جهاز الضرائب والاستفادة من الخدمات المقدمة في هذا الجانب والالتزام بقانون الضريبة المضافة تجنبا للتبعات القانونية، مؤكدًا أن البنك يولي أهمية كبرى لدعم رواد الأعمال وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحرص على تقديم الحلول التمويلية لمختلف المؤسسات بهدف تنفيذ مشاريعهم التجارية وإطلاق المبادرات والبرامج التي تعزز دور هذا القطاع.

وأضاف أن بنك مسقط  يحرص على التعاون والشراكة مع المؤسسات الحكومية لتعزيز الاقتصاد الوطني والإسهام في تحقيق أهداف رؤية عُمان 2040، داعيا البلوشي زبائن البنك من هذه الشركات إلى الاستفادة من هذه المبادرة والحرص على التسجيل لإنجاز أعمالهم.

من جانبه قال ناصر بن عبدالله الخميسي، الشريك الوطني لدى شركة موريسون مسقط : إن مبادرة بنك مسقط لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتمثلة في التسجيل بجهاز الضرائب بالمجان مبادرة فريدة من نوعها، حيث ستُقدم هذه المؤسسات إفادة كبيرة وتعد رافدًا مهما للاقتصاد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى