أصداء عُمانإقتصاد

بهدف الاطلاع على تجارب البلدين في مجال التخطيط العمراني والتطوير الإسكاني والعقاري .. وزير الإسكان والتخطيط العمراني يزور المملكة العربية السعودية ودولة قطر..

أصــداء – العمانية | يبدأ معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني اليوم زيارته للمملكة العربية السعودية ودولة قطر الشقيقتين تستمر عدة أيام.

وتهدف الزيارة إلى الدولتين الشقيقتين إلى تبادل الخبرات للنهوض العمراني والتخطيطي والاقتصادي والإسكاني المنعكس أثره في الخطوات القادمة والمرجو تحقيقها في الأعوام القادمة، وما تسعى إليه الوزارة في رؤيتها “تنمية عمرانية مستدامة لمجتمعات مزدهرة”.

ويلتقي معاليه خلال زيارته المملكة العربية السعودية عددًا من المسؤولين في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان المتمثلة في الارتقاء بجودة الحياة والازدهار بالمدن السعودية لتعزيز التعاون والشراكة والتعرف على تجربة مركز (سكني) ومشاريع الإسكان المختلفة، وزيارة ميدانية للوقوف على مشروع (ضاحية جوان).

كما يطلع معاليه خلال زيارته المملكة على تجربة الهيئة العامة للعقار والهيئة العامة لعقارات الدولة المعنية بتنظيم فعالية منظومة عقارات الدولة ورفع كفاءتها الإنتاجية والاقتصادية عبر حلول ابتكارية.

ويطلع معاليه أيضا على تجربة الهيئة الملكية لمدينة الرياض المسؤولة عن التطوير الشامل لمدينة الرياض وإدارة وتطوير المدن الكبرى وتجربة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومنطلق التقنية (مدن)، إضافة إلى الاطلاع على مشاريع الاستراتيجية في (العلا) ونيوم التابعة لرؤية 2030 للمملكة.

فيما يطّلع معالي الدكتور خلفان الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني خلال زيارته دولة قطر على المشاريع الإستراتيجية المحققة لرؤية 2030، كالحي الثقافي (كتارا)، ومشروع (مشيرب) لإحياء وتطوير الحي التاريخي لمدينة الدوحة، ومشروع (اللؤلؤة) الذي يعد من أكبر المشاريع العمرانية متعددة الاستخدامات في الشرق الأوسط، إضافة إلى الاطلاع على مشروع (مدينة لوسيل) لإنشاء مدينة شاملة التخطيط.

ويرافق معاليه خلال الزيارات عدد من مختصي وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في مجالات الإسكان الاجتماعي والتطوير العقاري والتخطيط العمراني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى