بنوك ومصارفخدمات صحفية

بهدف دعم وتمكين الشباب العماني .. بنك مسقط يقدم الدعم للبطولة المدرسية للألعاب الشاطئية لعام 2022 المقامة في صلالة..

أصـــداء

 

حرصا منه على المساهمة في تعزيز التنمية الوطنية ودعم الأنشطة الرياضية ومبادرات ترويج السياحة، قدم بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، الدعم للبطولة المدرسية للألعاب الشاطئية 2022 التي ينظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه في صلالة في الفترة من 5 إلى 10 أغسطس 2022. تشهد بطولة هذا العام مشاركة أكثر من 150 طالبا في الفئة العمرية من 13-16 في رياضتي كرة الطائرة الشاطئية وكرة اليد الشاطئية، كما يتضمن الحدث حملة للتبرع بالدم وورش لتعزيز الوعي بأهمية الرياضة والتغذية والصحة للمشاركين.

في عام 2016، أنشأت وزارة الثقافة والرياضة والشباب الاتحاد العماني للرياضة المدرسية لتكون مؤسسة غير ربحية لخدمة المجتمع والإشراف على تنظيم عدد من الفعاليات والبطولات والمسابقات على مدار السنة الأكاديمية. وستقام البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية هذا العام ضمن فعاليات خريف  ظفار ليكون انطلاقة لإعداد لاعبين مستقبليين للفرق العمانية الرياضية يتنافسون محليا وعالميا، وتهدف بطولات المدارس الرياضية إلى تعزيز قدرات الطلاب البدنية والذهنية والاجتماعية والنفسية وإمدادهم بالمهارات اللازمة لمواجهة التحديات التي يتعرضون لها بثقة وصبر، إضافة إلى أن مثل هذه الفعاليات تساهم في تعزيز السياحة الداخلية والأنشطة الرياضية وتحسين السلوك الإيجابي لخلق نمط حياة صحي للشباب.

نجح بنك مسقط خلال السنوات الماضية في دعم عدد من المبادرات والفعاليات الهادفة إلى تعزيز السياحة ودعم أولويات التنمية الوطنية، علمًا أن البنك قد ساهم في دعم طواف صلالة عام 2021 وطواف عُمان في السنوات السابقة كجزء من جهوده الرامية إلى تعزيز الشراكة الناجحة بين القطاعين العام والخاص. إضافة إلى الأحداث الرياضية، كان بنك مسقط داعما بانتظام لمهرجان مسقط ومهرجان صلالة السياحي إلى جانب العديد من الفعاليات الأخرى التي تستضيفها السلطنة للمساهمة في تعزيز الجهود في الترويج للقطاع السياحي بالسلطنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى