أصداء عُمانإقتصاد

بورصة مسقط توقع مذكرة تفاهم مع سوق العراق للأوراق المالية

أصــداء – العمانية

وقعت بورصة مسقط اليوم مذكرة تفاهم مع سوق العراق للأوراق المالية بهدف صياغة إجراءات التعاون المشترك بين المؤسستين.

وتهدف المذكرة إلى تبادل المعلومات وتعزيز الممارسات السليمة فيما يخص نشر المعلومات والإفصاح عنها، وتعزيز نزاهة وكفاءة أسواق الأوراق المالية في كلا البلدين.

وقع المذكرة هيثم بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط فيما وقعها عن سوق العراق للأوراق المالية ثائر عدنان هاشم رئيس مجلس محافظي السوق.

ونصت مذكرة التفاهم على تعزيز عدد من الجوانب ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى التعلم من الخبرات المشتركة لتطوير التنوع والشمول فيما بين المؤسستين واستكشاف فرص التبادل الثنائي والاستفادة من تطوير وتعزيز آفاق التعاون الثنائي بينهما في مختلف المجالات التي من شأنها أن تخدم مصالح الطرفين والمجالات المتعلقة بتبادل الخبرات والمعلومات والخدمات الاستشارية، والتدريب، والمسائل المتعلقة بالإدراج المزدوج، وتسهيل دخول الأعضاء “الوسطاء”، وتطوير الأنظمة، وتعزيز التكامل بين الطرفين.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط إن المذكرة ستعزز من مستويات التعاون في قطاع رأس المال التي من المؤمل أن تكون لها انعكاسات إيجابية على تقوية أواصر العلاقات بين البلدين.

وأضاف أن المذكرة ستعمل على فتح المجال لمزيد من الفرص الاستثمارية لجميع المستثمرين، متمنيًا أن تستمر العلاقات النوعية والمتميزة بين سوقي البلدين بما يؤدي إلى إيجاد مصالح مشتركة تنعكس على دعم التنمية الاقتصادية والاستفادة من خبرات البورصتين.

وأعرب عن أمله بالاستفادة مما توفره هذه المذكرة من فرص متعددة وآفاق تعاون واسعة يمكن البناء عليها في مختلف القطاعات بما يقود إلى ازدهار الاقتصاد في البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى