أصــداء منوعةطب ، صحة ، أغذية

تأسيس الرابطة العمانية لصحة المسنين وتشكيل مجلس للإدارة..

مسـقـط : عـبـدالله الـرحـبـي – أصــداء

 

أعلن مؤخرا عن تأسيس الرابطة العمانية لصحة المسنين، والتي ستكون تحت مظلة الجمعية الطبية العمانية.

تجمع الرابطة مجموعة من الأطباء المهتمين بصحة المسن والفئات الطبية والمساعدة المهتمين في تقديم الرعاية الصحية ومرضى كبار السن.

وقد عقدت الرابطة الاجتماع الأول وهو اجتماع تأسيسي، وتم خلاله تشكيل مجلس الإدارة، وسبق تشكيل مجلس الإدارة عرض الأهداف والرؤية؛ حيث تنص الرؤية على تحسين الوضع الصحي لكبار السن ودمجهم في المجتمع كعنصر فعّال ومثمر؛ ليعيشوا شيخوخة آمنة وحياة مستقرة؛ أما الرسالة كما تنشدها الرابطة؛ فهي إيصال رسالة تهتم بإنشاء مركز للتعليم والتدريب في مجال الشيخوخة في السلطنة؛ لتحسين الوضع الصحي والاجتماعي والنفسي لكبار السن؛ لتمكينهم في التغلب على تحديات الحياة والعيش بحياة طبيعية.

بعد ذلك تم استعراض الأهداف التي تسعى الرابطة من تحقيقها وبلورتها ليلامسها المستهدفون خلال الفترة القادمة، وتكمن أهداف الرابطة إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع والعاملين الصحيّين بالمشكلات والتحديات التي تواجه كبار السن، كما تقوم على توجيه مستوى أفراد المجتمع والعاملين الصحيين للطرق والأساليب الصحيحة في رعاية المسنين، وتهدف الرابطة أيضا     للعمل على إيجاد صيغة مشتركة مع المؤسسات المختلفة لوضع إطار عمل موحد في العناية بكبار السن، ومع المؤسسات الأخرى ذات الصلة لحفظ حقوق كبار السن، وتأمين العيش الكريم لهم، ومن ضمن الأهداف المطروحة؛ التركيز على عمل وإعداد بحوث في مجال كبار السن لتحسين الرعاية.

وفي ختام الاجتماع تم تشكيل مجلس الإدارة؛ حيث تم اختيار الدكتورة صالحة الجديدية الاستشارية للطب النفسي وصحة المسنين بمستشفى المسرة رئيساً، والدكتور هلال العزري نائباً للرئيس، والدكتورة مريم الحراصي أميناً للصندوق والدكتورة نهال العفيفي أميناً للسر، والدكتور أحمد سمير عضواً.

بعد ذلك تم تدشين شعار الرابطة، ومن الأفكار المطروحة التي تم التطرق لها تأسيس مجلة متخصصة تُعْنى وتهتم بمواضيع كبار السن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى