أصداء عُمانمحليات

بمحافظة شمال الباطنة تدشين برنامج “خبرات” لتعزيز المهارات الوظيفية لعدد من خريجي الدبلوم العالي والجامعيين..

أصــداء – إنطلقت اليوم الحلقة التدريبية الأولى لبرنامج خبرات بمشاركة 120 شابا وشابة من محافظة شمال الباطنة بفندق راديسون بلو صحار ، وذلك بالتعاون بين وزارة العمل ووزارة الثقافة والرياضة والشباب حيث استقطبت الحلقة عددًا من خريجي الدبلوم العالي والجامعيين من مختلف ولايات محافظة شمال الباطنة وتستمر خمسة أيام.

وتهدف المبادرة إلى تمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات الوظيفية التي يتطلبها سوق العمل لضمان زيادة إنتاجية الأفراد والمؤسسات وتحقيق الاستدامة في العمل وتتمحور فكرتها حول تعزيز المهارات الوظيفية لعدد 600 مترشح من عدد 11 ولاية ومحافظة بعد إخضاعهم لحلقات عمل تدريبية مكثفة يمر من خلالها المتدرب على عدد من المراحل التأهيلية الممنهجة.

وسيتم منح المترشح بعد تقييمه عند ختام البرنامج التدريبي بطاقة خبرات وهي بطاقة مدعومة التكاليف من قبل وزارة العمل لتمكن الباحث من بدءِ برنامجه التدريبي على رأس العمل لمدة 12 شهراً.

وقالت نادية بنت راشد المحاربية رئيسة البرنامج بوزارة العمل إن فكرة البرنامج جاءت تزامنا مع رؤية عمان 2040 الرامية إلى تمكين الشباب العماني من العمل بالقطاع الخاص وفقا لمهارات وكفاءات علمية وعملية مستدامة لينافس على المهن المتاحة في سوق العمل ويكون الخيار الأمثل والأول لدى المؤسسات الخاصة الراغبة في التوظيف.

وأضافت بأن الحلقة التدريبية بصحار هي واحدة  من سلسلة حلقات تدريبية متتالية سيتم تنفيذها خلال العشرة أسابيع القادمة على مستوى 10 محافظات وولايات أخرى.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق