تصريحقضايا أصداء

تدشين حملة (كارنتر) لتعظيم رمضان..

أصـــداء  |

 

أكد نائب رئيس مجلس العلاقات العربية الدولية (كارنتر) للشؤون الإعلامية والرأي العام د. رضا عبد الواجد أمين على “أهمية أن يراعي المحتوى الإعلامي المرئي والإلكتروني العربي مشاعر المشاهدين العرب والمسلمين خلال شهر رمضان المبارك”، مؤكدا أن “(كارنتر) سيطلق حملة إعلامية في رمضان لمتابعة ما تبثه الفضائيات العربية الكبرى من مواد إعلامية لمعرفة مدى إلتزام هذه الفضائيات لمشاعر المجتمع العربي والإسلامي خلال هذا الشهر المعظم”.

وقال أمين الذي يترأس حملة (كارنتر) لتعظيم رمضان “إن الجمعية العربية للصحافة والإعلام بكارنتر (آرابرس) كانت بالسابق تطلق هذه الحملة على مستوى الخليج العربي. إلا أننا قررنا ان تتوسع هذه الحملة لتشمل النطاق الجغرافي العربي. ولهذا فإننا ندعو الفضائيات العربية الكبرى بالاستمرار في احترامها لقدسية الشهر الفضيل وعدم الانجراف وتقليد ما تقوم به بعض الفضائيات الهابطة في السنوات الماضية، من بث لمواد وأفلام ومسلسلات وأغان هابطة، تؤدي الى افساد الاخلاقيات والذوق العام بصورة مسيئة خصوصاً في شهر رمضان، متجاهلة بكل تعمد حرمة هذا الشهر الفضيل ومشاعر المسلمين”.

وأضاف رئيس الحملة ان اعضاء الحملة المتطوعين من مراقبين ونقاد “سيقومون بمراقبة ورصد ومتابعة المواد والبرامج والمحتويات الإعلامية التي تسيء لهذا الشهر، ولا تراعي قدسية وحرمة وعظمة هذا الشهر الفضيل. وسيتم التعاون مع الجهات العربية سواء حكومية كانت أو غير ذلك ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات العربية للمشاركة في هذه الحملة التي تهدف إلى التصدي لمن يحاول الإساءة لقيم ومباديء ومشاعر المجتمع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى