أصداء العالمسياسة

ترامب يتعهّد بمواصلة المعارك .. والجمهوريون يستعدون لجمع مبلغ ضخم لتمويل طعونه الإنتخابية..

أصــداء ــ قالت وكالة “رويترز” للأنباء، وفقاً لِمَصْدَرَيْن وصفتهما بـ”المُطَّلِعَيْن”، الجمعة 6 نوفمبر 2020 : إن الحملة الإنتخابية للرئيس دونالد ترامب والجمهوريين تريد جمع 60 مليون دولار على الأقل؛ لتمويل الطعون القانونية التي يرفعها ترامب على نتائج إنتخابات الرئاسة.

إذ رفعت حملة ترامب دعاوى قضائية في عدة ولايات بعد التصويت الذي جرى في الثالث من نوفمبر، ويتنافس فيه ترامب مع المرشح الديمقراطي جو بايدن.

أحد المانحين للحزب الجمهوري، الذي تلقى مطالبات من الحملة ومن اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، قال للوكالة : “يريدون 60 مليون دولار”.

من جانبه، تعهد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، بمواصلة معاركه القانونية مع اقتراب منافسه الديمقراطي جو بايدن من تحقيق العدد الكافي من أصوات المجمع الإنتخابي للفوز بالرئاسة.

وقال ترامب في بيان أصدره البيت الأبيض : “سنواصل هذه العملية من خلال كل زاوية قانونية ممكنة؛ لضمان ثقة الشعب الأمريكي بحكومتنا. لن أتخلى أبداً عن الكفاح من أجلكم ومن أجل أمتنا”.

جدير ذكره، أنه من المتوقع أن يلقي بايدن خطاباً مساء الجمعة (بالتوقيت الأمريكي)، في وقت ذروة المشاهدة.

ويقترب بايدن من الفوز، بعد أن تقدم على ترامب في ولايات حاسمة، منها بنسلفانيا وجورجيا، بعد ثلاثة أيام من إغلاق مراكز الإقتراع.

منذ انتهاء التصويت يوم الثلاثاء، أرسلت حملة ترامب عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية مطالبات ومناشدات تزعم وجود مخالفات وتلاعب، وتحث المانحين على تقديم السيولة.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق