أصداء العالمسياسة

ترامب يصف قرار إرسال قوات للشرق الأوسط بالخطأ الأعظم في تاريخ بلاده .. ويعلن أن الولايات المتحدة ستخفض عدد جنودها في أفغانستان إلى 4 آلاف..

أصـداء – وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرار واشنطن بإرسال قوات إلى الشرق الأوسط، والتدخل في النزاعات المندلعة في تلك المنطقة، بأنه أكبر خطأ في تاريخ البلاد.

وقال ترامب، في مقابلة مع “أكسيوس” : “كان قرار إرسال قوات إلى منطقة الشرق الأوسط، وزجها في صراعات الشرق الأوسط، هو أعظم خطأ في تاريخ بلادنا، هذه وجهة نظري”.

وكان ترامب قد صرح مرارا في وقت سابق، بأن الولايات المتحدة تعتزم إنهاء سياسة “الحروب التي لا نهاية لها”، وتسعى إلى إقامة شراكات مع دول العالم بدلا من التنافس والتناحر معها.

وفي سياق متصل، أعلن ترامب أن الولايات المتحدة ستخفض عدد قواتها في أفغانستان قريبا، ليصل حجمها هناك إلى أربعة آلاف عسكري.

وأضاف ترامب في مقابلة مع موقع “أكسيوس” : “في فترة زمنية قصيرة جدا، سنخفض أفراد قوة الجيش الأمريكي هناك، إلى ثمانية آلاف، ثم سنخفضها إلى أربعة آلاف، نحن نتفاوض حاليا حول ذلك”.

ولم يحدد ترامب متى بالضبط سيتم تخفيض القوة العسكرية، وقال فقط : “قريبا جدا”، رافضا ذكر إطار زمني محدد.

وردا على سؤال حول حجم الوحدة العسكرية في أفغانستان عند حلول موعد الإنتخابات الأمريكية في نوفمبر، رد ترامب، أنه سيكون “على الأرجح من 4 إلى 5 آلاف”.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق