أصــداء منوعةمهرجانات ، مناسبات

تزامناً مع الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة المخدرات .. الشرطة تنظم معرضاً توعوياً بمسقط جراند مول وآخر في البوادي مول عبري..

تنفيذ محاضرات توعوية لنزلاء السجن المركزي..

أصـــداء

 

ضمن الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة المخدرات تنظم الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالتعاون مع اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية معرضاً توعوياً بمسقط جراند مول يستمر لمدة يومين بمشاركة وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية الاجتماعية وذوو الاحتياجات الخاصة.

يشتمل جناح الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية على عروض مرئية ومنشورات وتصاميم توعوية تظهر مدى خطورة تعاطي المواد المخدرة بهدف توعية الجمهور بأضرارها على الفرد والأسرة والمجتمع، كما يتضمن المعرض أيضاً توزيع الكتيبات التوعوية والرد على الاستفسارات التي ترد من الزوار وإعطاء المعلومات الصحيحة والموثوقة عن هذه الآفة الخطيرة.

??????????

ويقدم جناح وزارة التربية والتعليم نسخاً من كتيبات خاصة يتم توزيعها على مرتادي الجناح بهدف إكساب الزائرين المهارات الحياتية في التعامل مع المواقف اليومية والقدرة على حماية أنفسهم من الوقوع في فخ المخدرات. فيما يستعرض جناح وزارة التنمية الاجتماعية البرنامج الوطني (تكيف) الذي يهدف إلى إعادة التأهيل الاجتماعي للمتعافين من إدمان المخدرات.

??????????

ومن جانب آخر تنظم قيادة شرطة محافظة الظاهرة مساء اليوم الإثنين معرضاً توعوياً يحتوي على منشورات وصور توعوية عن آفة المخدرات في المجمع التجاري (البوادي مول) بولاية عبري للتوعية بالأضرار الصحية والمجتمعية التي تسببها المخدرات.

كما تواصل الإدارة العامة للسجون تنفيذ فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بإقامة محاضرات تثقيفية لنزلاء السجن المركزي يقدمها مرشدو التعافي من مركز بيوت التعافي التابع لمستشفى المسرة حول آلية البرامج العلاجية والإصلاحية التي تقدمها بيوت التعافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى