أصداء عُمانإقتصاد

تشكيل لجنة المخالفات الخاصة بعمل المكاتب الاستشارية الهندسية تتولى الفصل في المخالفات المنسوبة إلى هذه المكاتب..

أصـداء || أصدر معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة قرارا وزاريا رقم (79 / 2020م ) بتشكيل لجنة المخالفات الخاصة بعمل المكاتب الاستشارية الهندسية، استنادا إلى قانون تنظيم عمل المكاتب الاستشارية الهندسية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 27 /2016 . وتتولى اللجنة الفصل في المخالفات المنسوبة إلى المكاتب الاستشارية الهندسية.

وقال عبدالرحمن بن سالم السالمي رئيس قسم تراخيص المكاتب المهنية بالمديرية العامة للتجارة بوزارة التجارة والصناعة إن قانون تنظيم عمل المكاتب الاستشارية الهندسية ساهم في تنظيم عمل هذه المكاتب ووضع الشروط والضوابط لها، ويأتي تشكيل لجنة المخالفات استنادا إلى المادة (23) من القانون التي نصت على أن تشكل بقرار من الوزير لجنة المخالفات برئاسة وكيل الوزارة، وعضوية أربعة من المهندسين من ذوي الخبرة والكفاءة في مجال الهندسة والمشهود لهم بالنزاهة على أن يكون اثنان منهم ممثلين لجمعية المهندسين العمانية، وذلك لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد.

وأضاف عبدالرحمن السالمي أن لجنة المخالفات تبتّ في الشكاوى والمخالفات والمواضيع المحالة إليها بعد إعلان المخالف بالحضور أمامها قبل الموعد المحدد لانعقاد اجتماعها بخمسة عشر يوما على الأقل، وذلك بكتاب مسجل مبين فيه المخالفات المنسوبة إليه، وتاريخ ومكان انعقاد الاجتماع.

وأوضح رئيس قسم تراخيص المكاتب المهنية بالمديرة العامة للتجارة بوزارة التجارة والصناعة أن الوزارة أتاحت عددا من الخدمات الإلكترونية للمكاتب الاستشارية عبر بوابة “استثمر بسهولة” بدون الحاجة للحضور إلى الوزارة مثل تقديم الطلبات الجديدة والتجديد وتحديث بياناتهم.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق