أصداء العالمسياسة

تصاعد أعمال العنف في اليمن مع انتهاء هدنة بسبب تفشي كورونا..

أصـداء – قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن إنه اعترض ودمر صاروخا باليستيا أطلقته حركة الحوثي المتحالفة مع إيران باتجاه جنوب المملكة يوم الثلاثاء، بعد اعتراض عدة طائرات مسيرة أطلقت ليل الإثنين.

وتصاعدت أعمال العنف بين التحالف المدعوم من الغرب والحوثيين بعد أن انقضت الشهر الماضي هدنة استمرت لستة أسابيع بسبب تفشي فيروس كورونا في اليمن.

وذكر بيان صادر عن التحالف أن الصاروخ أطلق في اتجاه منطقة نجران جنوب السعودية، وقال التحالف في وقت سابق إنه دمر عدة طائرات مسيرة أطلقت نحو مدينة خميس مشيط الجنوبية في وقت متأخر يوم الاثنين.

وفي تغريدة على تويتر، كتب متحدث باسم جماعة الحوثي أن الهجوم الذي استهدف مدينة خميس مشيط جاء ردا على ضربات جوية شنها التحالف، ولم يكن هناك تأكيد فوري للهجوم الصاروخي.

ويوم الاثنين كتب وزير الصحة في حكومة الحوثيين في تغريدة على تويتر أن ضربة جوية شنها التحالف أدت لمقتل 13 شخصا من بينهم أربعة أطفال في محافظة صعدة. ولم يرد متحدث باسم التحالف على طلب رويترز التعليق.

وفي العاصمة صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون، قال عدة سكان يوم الثلاثاء إن طائرات التحالف قصفت مواقع عسكرية في جنوب وغرب المدينة.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية الرسمية عن بيان صادر عن التحالف قوله في وقت لاحق، إنه شن ضربات جوية مكثفة على أهداف للحوثيين في محافظتي صنعاء وعمران المجاورة، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق