أصداء الرياضةعالمي

تصريح (فيفا) لإقامة المباريات المؤجلة في رابطة الدوري الإنجليزي…

أصــداء – العمانية 

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنَّ رابطة الدوري الإنجليزي لديها خيار إقامة المباريات المؤجلة بسبب فيروس كورونا المستجد، في فترة التوقف الدولي بنهاية الشهر الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أنّه تمّ إلغاء 18 مباراة ضمن منافسات الدوري الممتاز لأسباب مرتبطة بفيروس كورونا المستجد الشهر الماضي، وسط تزايد في أعداد الحالات، ولم يتم تحديد مواعيد جديدة إلا لثلاث مباريات فقط من الـ 18 حتى الآن.

ولن تتضمّن فترة التوقف الدولي والتي تنطلق يوم 24 من الشهر الجاري وتستمر حتى الثاني من فبراير المقبل، أي منتخب أوروبي، وقد تمّ اعتبارها من جانب رابطة الدوري في بداية الدوري بمثابة فرصة لأي لاعب لم يتم استدعاؤه للمشاركة الدولية أن ينال قسطًا من الراحة.

ورغم ذلك، فإن فترة عشرة أيام ستكون مُفيدة بالنسبة للدوري، فيما لن يقف (فيفا) في وجه رابطة الدوري الإنجليزي في حال أرادت إقامة المباريات في تلك الفترة، بشرط أن يتم السماح للاعبين غير الأوروبيين بالمشاركة مع منتخبات بلدانهم حال تمت مطالبتها بذلك.

ولم تعلّق رابطة الدوري الإنجليزي على الكيفية التي تعتزم بها تحديد مواعيد جديدة للمباريات التي تمّ تأجيلها بخلاف المباريات الثلاث التي تم تحديد مواعيد لها الأسبوع الماضي، وهي (ساوثهامبتون وبرينتفورد) و(ويستهام ونورويتش) و(إيفرتون وليستر).

وابتداءً من يوم غدٍ /الخميس/، سوف تلزم رابطة الدوري الأندية واللاعبين بإجراء اختبارات (بي سي آر) لجميع اللاعبين والعاملين مرتين أسبوعيًا، حسبما علمت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى