أصداء عُمانمحليات

تعليمية محافظة جنوب الشرقية تحتفل باليوم العربي لمحو الأميّة…

أصــداء – العمانية |

احتفلت اليوم المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية، بمناسبة اليوم العربي لمحو الأميّة لعام 2022م تحت شعار “محو الأميّة.. حق للإنسان وتنمية للأوطان”.

رعى المناسبة سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، بقاعة الشرقية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور.

وألقى الدكتور يعقوب بن سالم السنيدي الخبير التربوي بتعليمية جنوب الشرقية، رئيس اللجنة المشرفة على الاحتفال بالمحافظة، كلمة الوزارة قال فيها إن نتائج التعليم في مجال محو الأميّة قد أثبتت نجاحاتها وحققت أرقامًا قياسية وإنجازًا نوعيًّا في زيادة أعداد المتحررين من الأمّيّة ورفع نسبة القرائية، وإيصال المتحررين إلى مرحلة النضج الذي يدفعهم إلى مواصلة التعليم.

اشتمل الاحتفال على عدد من البرامج من بينها إلقاء قصائد شعرية وعروض مسرحية إلى جانب تقديم عرض مرئي بعنوان التعليم للجميع، وآخر عن تنوع التضاريس لمراكز الدارسين بمحو الأميّة في مناطق المحافظة المختلفة.

وهدفت الاحتفالية إلى إبراز الجهود المبذولة للقضاء على الأميّة بسلطنة عُمان إيفاءً بالتزاماتها الإقليمية والدولية، والاحتفال باليوم العربي لمحو الأميّة الذي يوافق الثامن من يناير من كل عام وإبراز الجهود التي تبذلها المديريات التعليمية في مجال التعليم.

من جانب آخر، قام سعادة الأستاذ الدكتور وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، راعي المناسبة، بزيارة إلى شعبة محو الأميّة بمدرسة الشيخ بلعرب بن مانع الإسماعيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى