أصــداء منوعةجوائز ، تكريم

تكريم فريق العامرات الخيري في الندوة العلمية “التأهيل من الإدمان”..

العامرات : عبدالله الجردانيأصـــداء

 

خلال مشاركته في الندوة العلمية في مجال التأهيل من الإدمان التي نظمتها صباح يوم الأربعاء وزارة الصحة ممثلة بمستشفى المسرة تم تكريم فريق العامرات الخيري لنشاطه الدائم وجهود أعضائه في مجال توعية المجتمع بآفة المخدرات وأضرار على الفرد والمجتمع.

وقد رعت المناسبة السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية – المديرة العامة للتنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية – وبحضور عدد من المسؤولين بوزارة الصحة وشرطة عمان السلطانية ووزارة التنمية الاجتماعية.

حاضر خلال الندوة متخصصون في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، من داخل السلطنة،  وهدفت إلى تبادل الخبرات والآراء حول الوضع الحالي للتأهيل من الإدمان ومشاركة الأبحاث والدراسات العلمية ومناقشتها، ومناقشة المستجدات فيما يختص البرامج التأهيلية ومدى فعاليتها، وكذلك مناقشة التحديات ووضع توصيات وحلول لمرحلة التأهيل والرعاية اللاحقة وعرض مدى فعالية البرامج المطروحة في تأهيل المدمنين وتحديد الاحتياجات اللازمة.

تأتي الندوة تزامنا مع الاحتفالات باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق 27 من يونيو في كل عام، وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، ضمن الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة بهدف الحد من الآثار والأضرار الصحية الناتجة عن تعاطي المؤثرات والمخدرات العقلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى