أصداء عُمان

تنفيذ عدة مشاريع تجميلية في ولاية صحم…

أصــداء – العمانية

تعمل دائرة الشؤون البلدية بولاية صحم في محافظة شمال الباطنة حاليًا على تنفيذ خطة طموحة لتنفيذ مجموعة من المشاريع التطويرية والتجميلية في عدد من المواقع خاصة منها مركز الولاية. 

وقال أحمد بن علي الميمني مدير دائرة الشؤون البلدية بولاية صحم إنّه تم الحرص على تنفيذ عدة مشاريع تلامس احتياجات الأهالي وتُضيف منظرًا جماليًا وحضاريًا في الولاية وتحافظ على المظهر الحضاري والمُنظّم. وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أنّ أهم المشاريع التي تضمنتها هذه الخطة تتمثل في إنجاز مشروع المظلات الزجاجية المغلقة والمكيَّفة كبديل للبسطات الشعبية، ومشروع تطوير الدوار الداخلي للولاية بحوض مائي يتوسطه مجسم لسفينتي البوم والبدن، وكذلك تطوير وتجميل الحدائق والمتنزهات بالولاية وتزويدها بالألعاب والخدمات الترفيهية.

وأضاف أنّ الدائرة تعمل كذلك على زيادة المسطحات الخضراء لإضفاء الطابع الجمالي في الولاية وفي هذا الشأن بدأت دائرة الشؤون البلدية حاليًا في تنفيذ مشروع تجميل وتشجير الواجهة الأمامية لمدخل مستشفى صحم من خلال زراعة بعض الأشجار والمسطحات الخضراء ووضع بعض اللمسات الجمالية والورود وتطوير الأرصفة على اعتبار أنّ هذا الموقع يعد من الواجهات الرئيسة في الولاية. 

وأكّد أحمد الميمني أنّ الدائرة ستبدأ قريبًا تنفيذ مشاريع أخرى أهمها إقامة ممشى رياضي عام لممارسة رياضة المشي مزوَّد بالخدمات اللازمة لذلك، وتوفير مجموعة من الأكشاك للباعة الجائلين من الأُسر العُمانية المُنتجة سعيًا لإيجاد فرص عمل جديدة وأيضًا تنظيم هذا النشاط بدلاً من العرض العشوائي، كذلك سيتم إنشاء مبنى لانتظار سائقي سيارات الأُجرة والركاب بمعايير ومواصفات فنية حديثة وتزويده بالخدمات التي توفر الراحة لهذه الفئة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى