أصداء عُمانإقتصاد

توقيع اتفاقيةٍ لتنفيذ برنامجٍ تقييميٍ تأهيليٍ لعددٍ من مواقع التعدين بالسلطنة..

أصـداء || وقّعت الهيئة العامة للتعدين اتفاقية مع شركة أس جي أس لتنفيذ برنامج تقييمي وتأهيلي لاستيفاء الشركات التعدينية لاشتراطات الصحة والسلامة البيئية والمهنية وذلك ضمن تطوير منظومتها الرقابية وحرصها على السلامة البيئية والمهنية في المواقع التعدينية.

وقد وقّع الاتفاقية من جانب الهيئة العامة للتعدين سعادة المهندس هلال بن محمد البوسعيدي الرئيس التنفيذي للهيئة، ومن جانب شركة أس جي أس المهندس حمد بن عبدالعزيز الخروصي المدير العام للشركة.

ويشتمل برنامج العمل على إعداد دليل استرشادي متوافق مع المواصفات الدولية المعتمدة ومنسجم مع خصوصية أنشطة التعدين بالسلطنة وضوابط الصحة والسلامة البيئية والمهنية بالإضافة إلى إجراء برنامج تأهيلي للشركات التي تعمل في هذه المواقع بهدف مساعدتها في استيفاء كامل الضوابط المحددة بالدليل الاسترشادي.

كما سيشتمل برنامج العمل أيضا على إعداد دليل خاص بالمفتشين يساعدهم في القيام بواجباتهم الرقابية تحت إطار صفة الضبطية القضائية الممنوحة لهم وبطريقة تضمن حقوق كل الأطراف حيث سيتضمن البرنامج كذلك دورات تدريبية لمفتشي الهيئة ووزارة البيئة والشؤون المناخية.

وأشار سعادة المهندس الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتعدين إلى أن أحد أهداف استراتيجية عمان للتعدين هو رفع جودة الحياة لدى المجتمعات المحلية مؤكدا أهمية ضمان القيام بعمليات تعدينية تحقق الحد الأدنى من الأثر المحتمل على البيئة إلى جانب توفير بيئة عمل آمنة للعاملين بقطاع التعدين.

وأضاف سعادته أن هذا البرنامج التقييمي التأهيلي يلامس جانبا مهما من عمل الهيئة في مجال حرصها على تطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية في كافة المحاجر والمناجم بالسلطنة موضحا بأن المرحلة الأولى من المشروع ستغطي 15 موقعا تعدينيا مشيرا إلى أن الخطة تشمل تغطية كافة المواقع التعدينية الأخرى خلال عامي 2021 و2022م.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق