أصداء عُمان

توقيع اتفاقية استثمار وإنشاء مركز لتجميع الأسماك في شربثات بولاية شليم وجزر الحلانيات…

أصــداء – العمانية

وقعت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اتفاقية استثمار وإنشاء مركز لتجميع الأسماك بمنطقة شربثات بولاية شليم وجزر الحلانيات لرفع جودة المنتجات السمكية من خلال توفير الخدمات الضرورية كفرز الأسماك الطازجة التي يتم الحصول عليها من الصيادين وتنظيفها وتعبئتها.

ويضم المشروع قاعة تداول الأسماك ومخازن للتبريد ومصانع لإنتاج الثلج، بالإضافة إلى مشاريع استثمارية أخرى تتمثل في المحلات التجارية  واستراحات لإقامة الصيادين والناقلين وورش لصيانة القوارب بمساحة 9696  متر مربع.

وتتمثل الأهمية الاقتصادية والاجتماعية للمشروع في إتاحة الفرص لجميع المستفيدين للحصول على المنتجات السمكية من (الناقلين والشركات والتجار وتجار التجزئة وأصحاب محلات بيع الأسماك    والمطاعم) بما يضمن لشفافية في أسعار المنتجات وضبط جودة المنتجات السمكية وتنفيذ الضوابط والتشريعات التي تُعنى بتنظيم التسويق السمكي وتوزيع المنتجات السمكية لتلبية حاجة السوق المحلي وتوفير فرص وظيفية، بالإضافة إلى توفير الخدمات المساندة للقطاع السمكي من خلال المشاريع الاستثمارية الأخرى المصاحبة للمشروع.

وقّع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي وكيل الوزارة للثروة السمكية، ووقع من جانب الشركة المنفذة للمشروع سالم بن سعيد البطحري الرئيس التنفيذي لشركة موارد العز للتجارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى