أصداء عُمانإقتصاد

توقيع اتفاقيتين لإنشاء وتشغيل واستثمار المحجر البيطري الوطني لأمهات الروبيان..

أصـداء – وقعت وزارة الزراعة والثروة السمكية اليوم اتفاقية إنشاء وتشغيل وإدارة المحجر البيطري الوطني لأمهات الروبيان وتوقيع عقد استثمار قطعة الأرض المخصصة لإقامة المحجر مع الشركة العمانية لتنمية الثروة السمكية بطاقة استيعابية سنوية تقدر بنحو 16 ألف زوج من الأمهات القادرة على انتاج الزريعة المستخدمة في استزراع الروبيان في مختلف المواقع بالسلطنة.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي وكيل الوزارة للثروة السمكية ومن جانب الشركة الشيخ ناصر بن سليمان الحارثي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة.

يتكون المحجر البيطري الوطني لأمهات الروبيان الذي سيتم إنشاؤه في ولاية بركاء من ثلاث وحدات محجرية كل وحدة بإمكانها استقبال (750) من الروبيان مكتمل النمو (ذكورا وإناثا) حيث سيتم نقله إلى مفرخات مزارع الروبيان لاستخدامها في التفريخ.

يأتي توقيع الاتفاقيتين في إطار الشراكة القائم بين الوزارة وشركات القطاع الخاص الذي يعد كأحد ثمار التعاون مع الشركة العمانية لتنمية الثروة السمكية لتطوير قطاع الاستزراع السمكي في السلطنة.

وتبذل وزارة الزراعة والثروة السمكية جهودها لتحفيز المستثمرين وتسهيل الإجراءات والقيام بالدراسات اللازمة حول الأنواع المناسبة من الكائنات البحرية ذات المردود الاقتصادي من ضمنها عقد حلقة عمل متخصصة لمناقشة بعض الدراسات حول استخدام أنواع جديدة من الروبيان ذات العائد الاقتصادي الجيد.

وتعتبر الشركة العمانية لتنمية الثروة السمكية التابعة لجهاز الاستثمار العماني إحدى الشركات المتخصصة في الاستثمار في قطاع الثروة السمكية في السلطنة وتستثمـر الشركة في مشاريـع الاستـزراع السمكـي المجديـة تجاريـا تؤدي إلى تنميـة وتطويـر قطـاع الاستـزراع السمكـي كمشاريع استزراع الربيان ومشاريع الاسماك الزعنفية بطريقة الاقفاص العائمة كما تستثمر الشركة في اقامة الصناعات المساندة لقطاع الاستزراع كالمفرخات ومصانع الاغذية بالإضافة الى مجال الصيد التجاري.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق