أصداء عُمانمحليات

جامعة السلطان قابوس تحتفل بالذكرى السنوية الـ 19 للزيارة السامية

 

العمانية – إحتفلت جامعة السلطان قابوس بالذكرى السنوية التاسعة عشرة للزيارة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – للجامعة التي كانت في عام 2000م والتي توافق الثاني من مايو من كل عام وذلك تحت رعاية معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة والمكرمين بالإضافة إلى الأكاديميين والموظفين وطلاب الجامعة .

وقد أعرب معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في تصريح له عن سعادته باحتفال يوم الجامعة لما تقدمه من جهود في سبيل إنتاج المعرفة وتعزيز منظومة الابتكار الوطنية .. مشيدًا معاليه بدور إدارة الجامعة وكلياتها وأقسامها في تنفيذ رؤية صاحب الجلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه – لتكريس إمكانياتها في البحوث والدراسات النظرية والتطبيقية لخدمة المجتمع، وابتكار الحلول العملية للأغراض الاجتماعية والاقتصادية .

ودعا معاليه العاملين في الجامعة الى المزيد من الجد والاجتهاد والإجادة بما يحقق المزيد من التقدم والريادة العلمية من خلال تبني برامج ودراسات علمية وأكاديمية ، والعناية الخاصة بكوادر الجامعة وطلابها وإتاحة الفرصة لهم للمساهمة في تطوير الأساليب البحثية لإثراء الفكر والمعرفة وتدعيم الصلات والروابط العلمية مع نظرائها من الجامعات في الدول الشقيقة والصديقة .

وكان الأستاذ الدكتور علي بن هويشل الشعيلي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية قد ألقى كلمة الجامعة استعرض من خلالها عدد من إنجازات طلبة الجامعة والباحثين والأكاديميين فيها .

وأوضح ان الجامعة سعت إلى الاعتماد المؤسسي والأكاديمي لبرامجها الأكاديمية وقطعت في ذلك أشواطا بعيدة.. مشيرًا إلى اعتماد برنامجي التاريخ والإعلام في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية من المؤسسة الألمانية (AQAS) ، والاعتماد الأكاديمي لجميع برامج كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من (المؤسسة الأوروبية لتطوير الإدارة) لتكون بذلك أول كلية حكومية في الشرق الأوسط تحصل على هذا الاعتماد ، بالإضافة إلى الاعتماد المؤسسي للجامعة من قبل الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي .

من جهتها أعلنت الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي عن البحوث الفائزة بالمكرمة السامية لعام 2019م .

وتم في الحفل استعراض فيلم يوم الجامعة السنوي الذي قدم هذا العام موضوعًا مهمًا يتواكب ويتلاءم مع رؤية عمان 2040، والذي سلط الضوء على جهود الجامعة المبذولة في مجال الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقاتها .

وقد جاء الفيلم بعنوان/ نبحث للغد/ ليؤكد بأن الجامعة قد بدأت مشوار الاستفادة من هذه الثورة العالمية عبر دراسات وبحوث لأكاديمييها وباحثيها وكذلك عبر مؤتمرات تستضيف فيها خبرات محلية وعالمية .

كما تضمن الفيلم ثلاثة محاور هي نبذة عن الثورة الصناعية الرابعة وتأثيراتها الإيجابية ، وجهود الجامعة للدخول في الثورة الصناعية الرابعة بحثيًا ، بالإضافة إلى نماذج من الدراسات التي أُجريت في الجامعة ونتائجها والمؤمل منها .

 وتخلل الحفل افتتاح المعرض العلمي المصاحب الذي يعتبر أحد الفعاليات المهمة المصاحبة لاحتفالات الجامعة بيومها السنوي لتكون الزيارة السامية انطلاقة كبيرة لمسيرة البحث العلمي وشمل عددًا من أبرز البحوث والابتكارات العلمية بطرق جاذبة إلى جانب إصدارات الجامعة العلمية بشقيها المقروء والمرئي .

واختتم الاحتفال بيوم الجامعة تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس وذلك بتكريم الحاصلين على الجوائز العالمية والإقليمية من أكاديميين وموظفين وطلبة بالإضافة إلى المجيدين من مديرين ومشرفين أكاديميين وفنيين وممرضين وطلبة مجيدين في الأنشطة والفئات العمالية والحرفية .

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق