أصداء عُمانعُمان اليوم

جلالة السلطان المعظم يترأس اجتماع اللجنة الرئيسية للبرنامج الوطني للتوازن المالي..

أصــداء – العمانية | تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – فترأس صباح اليوم في قصر البركة العامر اجتماع اللجنة الرئيسية للبرنامج الوطني للتوازن المالي.

وقد استهل جلالته – أبقاه الله – الاجتماع باستعراض ما تشهده البلاد من تطورات مالية واقتصادية نتيجة للجهود المبذولة في تنفيذ البرامج والمبادرات في خطة التوازن المالي متوسطة المدى (2020 – 2024)، وقد عبّر جلالته – أيّده الله – عن ارتياحه للإجراءات الحكومية المتخذة في هذا الشأن.

وتفضّل جلالته – حفظه الله ورعاه – فأسدى توجيهاته السامية الكريمة لجميع المسؤولين في الحكومة بمتابعة الأوضاع المعيشية للمواطنين بما يضمن لهم استمرار مستوى العيش الكريم اللائق في هذا الوطن المعطاء، مؤكدًا جلالته – أعزّه الله – أن العيش الكريم للإنسان العُماني حاضرًا ومستقبلاً هدفٌ أسمى لكل العمل الحكومي في مختلف القطاعات، وأن على جميع المسؤولين في الحكومة القيام بما يلزم من إجراءات للتخفيف من تأثر معيشة المواطنين في هذه المرحلة التي تشهد تحديات مختلفة على رأسها جائحة كورونا (كوفيد 19) وما سببته من آثار سلبية عديدة، خصوصًا في المستويات الاقتصادية والاجتماعية.

وفي إطار الحرص المستمر الذي يوليه جلالته – أيّده الله – للجوانب الاجتماعية للمواطنين، وترجمة للأولويات الوطنية لرؤية عُمان 2040 التي تضمنت توجهاتها الاستراتيجية توفير حياة كريمة مستدامة للجميع وإيجاد الحماية الاجتماعية الموجهة للفئات المستهدفة، فقد تفضل جلالته – أبقاه الله – بمباركته السامية للمبادرات التي تقدمت بها الجهات المعنية في إطار تطوير منظومة الحماية الاجتماعية.

 

وقد تشرّف بحضور الاجتماع أصحاب المعالي أعضاء اللجنة الرئيسية للبرنامج الوطني للتوازن المالي، ومعالي الدكتور رئيس المكتب الخاص، ومعالي الدكتور وزير الاقتصاد، ومعالي وزيرة التنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى ممثلي فريق البرنامج.

حفظ الله جلالة السلطان المعظم، وأدامه عزًا وفخرًا لهذا الوطن العزيز وشعبه الأبي، وأدام على عُمان ظلال الرفعة والتقدم والرخاء تحت قيادته السامية الحكيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى