أصداء عُمانعُمان اليوم

جلالة السلطان وسمو أمير قطر يشهدان توقيع 6 اتفاقيات تعاون..

أصــداء – العُمانية

 

شهد حضرةُ صاحبِ الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – وأخوه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولةقطر توقيع 6 اتفاقيات تعاون في مجالات: الجانب العسكري وتجنبالازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب على الدخل ورأس المال والعمل والاستثمار والسياحة والفنادق والنقل البحري والموانئ، وذلك بمقرالديوان الأميري بالعاصمة القطرية الدوحة ظهر يوم الإثنين.

ووقّع اتفاقية التعاون العسكري بين حكومة سلطنه عُمان وحكومة دولة قطر من الجانب العُماني صاحب السمو السيد شهاب بن طارق بنتيمور آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع فيما وقّعها من الجانب القطري سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع.

كما تم التوقيع على اتفاقية بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال، وقّعها من الجانب العُماني معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية فيما وقّعها من الجانب القطري سعادة علي بن أحمد الكواري وزير المالية.

كما وقّع الجانبان مذكرة تفاهم بين وزارة العمل بسلطنة عُمان ووزارة العمل بدولة قطر في مجال العمل وتنمية الموارد البشرية، وقّعها من الجانب العُماني معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل فيما وقّعها من الجانب القطري سعادة الدكتور علي بن سعيد بن صميخ المرّي وزير العمل.

ووقّع الجانبان اتفاقية تعاون في مجال الاستثمار بين جهاز الاستثمار العُماني وجهاز قطر للاستثمار، وقّعها من الجانب العُماني معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني فيما وقّعها من الجانب القطري منصور بن إبراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار.

كما تم التوقيع على اتفاقية تعاون في مجال السياحة والفنادق، وقعها من الجانب العُماني معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني فيما وقّعها من الجانب القطري منصور بن إبراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار.

ووقّع الجانبان اتفاقية في مجال النقل البحري والموانئ وقّعها من الجانب العُماني معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني فيما وقّعها من الجانب القطري منصور بن إبراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى