قضايا أصداء

جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة تكشف عن أكثر من مليوني ريال عماني المصروفات الخيرية خلال 2020..

عـبـدالله الـرحـبـي – أصــداء

أعلنت جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة عن إنفاقها لعام 2020، حيث بلغ إجمالي الإنفاق على المشاريع والمبادرات الخيرية وما يرتبط بها من مصروفات عامة وإدارية مبلغ   وقدره 2,303,166 ريال عماني 

حيث تنوع هذا العطاء في مجالات متعددة منها :

  • برنامج كفالة الأسر المتعفة..

من البرامج المهمة التي تقوم الجمعية من خلاله ببرمجة العديد من المشاريع الغذائية والكساء والدراسة بما يكفل للأسر المتعففة حاجتها من المتطلبات الضرورية والأساس لحياة كريمة، حيث يكفل أهل الخير من خلال الجمعية مئات الأسر المحتاجة في محافظة مسقط. ويتمثل هذا المشروع في صرف كوبونات في المراكز التموينية العامة تم الاتفاق معها مسبقا ليأخذوا ما يحتاجونه بأنفسهم من المواد الغذائية الأساسية. وقد استفاد من هذا المشروع (522) أسرة بمبلغ إجمالي (197,236) ريالا عمانيا.

  • برنامج كفالة الأيتام ورعايتهم..

هو من البرامج الإنسانية التي تتلمس الجمعية من خلاله جميع حاجات الأيتام واليتيمات في مختلف المجالات بما يخفف عنهم فقد العائل ويوفر لهم الحياة السعيدة بعيدا عن الحاجة وذل السؤال، وقد بلغ عدد الأيتام المكفولين للعام 2020م، (1713) يتيمًا بمبلغ قدره (630,455) ريالا عمانيا.

  • مشروع المساعدات الدراسية..

يتم من خلاله دفع رسوم دراسية للطلبة والطالبات من الأسر المتعففة لإنهاء دراستهم الجامعية بالإضافة إلى دفع رسوم السكن والنقل والمصروف الشخصي. وقد استفاد من هذا المشروع قرابة (70) طالبا وطالبة بمبلغ وقدره (29,470.500) ريال عماني

  • مشروع ترميم المنازل..

يقوم على أساس تفقد منازل الأسر المتضررة وعمل الصيانة والتأكد من سلامة البناء والتمديدات الكهربائية والصحية أو ترميم المتهالك، وقد استفاد من هذا المشروع (40) أسرة بمبلغ إجمالي (34,253.500) ريال عماني

  • مشروع الأجهزة الكهربائية..

تقوم الجمعية من خلاله بتوزيع العديد من أصناف الأجهزة الكهربائية مثل المكيفات والغسالات والطباخات والثلاجات والسخانات وأجهزة حاسب آلي، بعد التأكد من عدم صلاحية الأجهزة الموجودة لديهم حتى بعد إجراء عملية الصيانة عليها. وقد استفاد من هذا المشروع (1878) أسرة بمبلغ إجمالي (85,198) ريالا عمانيا.

  • مشروع إفطار صائم..

هو من المشاريع الأكثر شعبية في شهر رمضان المبارك حيث تقوم الجمعية بتوزيع طرود مواد غذائية أساسية على الأسر المتعففة، وقد استفاد من هذا المشروع (5219) أسرة بمبلغ إجمالي وقدره (78,012.450) ريال عماني.

  • مشروع لحوم الأضاحي..

ينفذ خلال عيد الأضحى المبارك بجمع مبالغ الأضاحي من المتبرعين ثم ذبحها يوم العيد وتوزيعها على المستحقين، وقد استفاد من هذا المشروع (2956) أسرة بمبلغ إجمالي وقدره (157,234) ريالا عمانيا.ط

 

  • مشروع كسوة العيدين..

ينفذ المشروع قبل عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى بإقامة معارض مجانية للأسر وصرف عيدية للاسر وقدرها 50 ريالا. وقد استفاد من هذا المشروع (1464) أسرة بمبلغ إجمالي وقدره (136,350) ريالا عمانيا.

  • مشروع فك كربة..

من المشاريع الإنسانية لفك كربة الأفراد المتضررين من الديون ومساعدتهم للبدء بحياة كريمة وحفظ العائلة من التشتت. وقد استفاد من هذا المشروع (53) فردا بمبلغ إجمالي وقدره (58,883.760) ريال عماني.

ومع بداية العام الجديد 2021 تستكمل الجمعية مسيرة العطاء التي بدأتها على مدار السنوات الماضية من خلال مجموعة من البرامج الأساسية تهدف في المقام الأول الى تحقيق حياة كريمة للأسر المتعففة في محافظة مسقط ، التي هي نطاق عمل الجمعية ومدارها الأساسي حسب قانون إشهار الجمعيات المعمول به من قبل وزارة التنمية الاجتماعية ، كما أن الجمعية لن تألو جهدا في مد يد العون للفرق التطوعية التابعة للجان التنمية الاجتماعية من مختلف محافظات السلطنة متى ما توفر لها الإذن والموافقة من وزارة التنمية الاجتماعية. وتثمن الجمعية التعاون الكبير والدعم الذي تقدمه الوزارة في سبيل تحقيق رسالتها الخيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى