أصــداء منوعةتواصل اجتماعي

قانون لعبة الكرة الطائرة والتغطية الصحفية في ورشة تدريبية بجمعية الصحفيّين..

مسـقـط : محمـد بن خميـس الحسني – أصــداء

 

نظّمت جمعية الصحفيين العمانية ممثلة في لجنتي التدريب والتأهيل، والإعلام الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد العماني للكرة الطائرة صباح الإثنين، ورشة تدريبية في مجال قانون لعبة الكرة الطائرة والتغطية الصحفية بمقر جمعية الصحفيين العمانية، بمشاركة عدد من الإعلامين والصحفيين العاملين في الجانب الرياضي بمختلف وسائل الإعلام بالسلطنة.

إفتتحت الورشة التدريبية بكلمة من سعيد النهدي عضو مجلس الإدارة بجمعية الصحفيين العمانية رئيس لجنة التدريب والتأهيل الذي أكد على أهمية التدريب، لما له من دور فاعل في صقل مهارات الصحفيين وتنميتها في العديد من المجالات.

وأشار أن جمعية الصحفيين العمانية حريصة على مواصلة مثل هذه الدورات والورش التدريبية بشقيها العملي والنظري.

ثم قدم خليفة بن علي الرواحي مقرر لجنة الإعلام الرياضي كلمة ترحيبية نيابة عن لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية، أكد فيها على أهمية الدورة في تعزيز معارف المشاركين بمستجدات قانون الكرة الطائرة وقال: الدورة بيئة خصبة للتعرف على المستجدات اللعبة، وتبادل الخبرات في مجال التغطية الصحفية لمباريات الكرة الطائرة، مشيدا بدعم مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية لكافة البرامج التدريبية التي تُمَكِّن الصحفيين من أداء أدوارهم بكفاءة عالية، متمنيا للمشاركين الاستفادة القصوى من جلسات الدورة.

بعدها قدم الإعلامي فاضل بن ربيع المزروعي عضو لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية ورقة عمل عن التغطية الصحفية في مجال الكرة الطائرة تطرق من خلالها عن دور الصحفي في نقل ما يدور في الملعب للمتابع من أمور فنية وقراءة لتفاصيل ما وراء الخبر.

 

بعد ذلك قدم الحكم الدولي الدكتور طارق محمد علي الخبير الفني بالاتحاد العماني للكرة الطائرة، ورقة عمل عن قانون لعبة الكرة الطائرة، وما يصاحبه من أمور تختص في التجهيزات والأدوات، وتطرق للتوقفات والتأخيرات والراحة واللاعب الحر وسلوك المشاركين.

وفي ختام الورشة التدريبية، قام رئيس لجنة التدريب والتأهيل عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية بتوزيع شهادات المشاركة على الصحفيين المشاركين.

                   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى