أصداء عُمانمحليات

جهاز الرقابة ينفذ ندوة توعويّة بالكليّة التطبيقيّة بنزوى..

أصــداء ــ نفّذ جهاز الرقابة الماليّة والإداريّة للدولة ندوة توعويّة في الكلية التطبيقية بنزوى، تتعلق بدوره في حماية المال العام والحفاظ على مقدرات الوطن مكتسباته، وذلك عبر الاتصال المرئي.

تأتي هذه الندوة التي شارك فيها عدد من الأكاديميين والإداريين ومجموعة من طلبة الكلية، في إطار الخطة الإعلامية والتوعوية لجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة.

وتهدف الندوة  إلى تعزيز مستوى الوعي بدور الجهاز بالشراكة مع المؤسسات المعنية في حماية المال العام وتعزيز النزاهة في ضوء تنفيذه لاختصاصاته والمهام الموكلة إليه.

وقد تناولت الندوة التوعوية بعض الأدوات المتاحة للجهاز كإقرار الذمة المالية ونموذج الإفصاح السنوي للمسؤول الحكومي، فضلا عن الأدوار التي يقوم بها الجهاز في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

وتم خلالها استعراض القنوات المتاحة لتلقي الشكاوى والبلاغات، وبيان الآلية المتبعة في دراستها، والتأكيد على أهمية الشراكة المجتمعية في حماية المال العام، وقد اختتمت الندوة باستعراض الجوانب المتعلقة بجهود الجهاز في مجال التوعية وتعزيز النزاهة في القوالب الإعلامية المختلفة، كما تمت إتاحة المجال لتقديم الاستفسارات والإجابة عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى