أصداء عُمانعُمان اليوم

جهود مكثفة للخدمات الصحية في محافظة ظفار للتعامل مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد..

أصــداء – العمانية | قال الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار : إن الحالات النشطة لفيروس كوفيد-19 في المحافظة بلغت (1857) حالة وإجمالي الوفيات بسبب المرض (176) حالة وفاة؛ مؤكدا حرص وزارة الصحة ممثلة في المديرية على توفير الرعاية الصحية للمرضى.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن عدد المنومين في المستشفى بلغ (108) مرضى وبلغ عدد المنومين في العناية المركزة حتى الآن (51) مريضًا، مبينًا أن المرضى الذين يتلقون التنفس الصناعي بلغوا (13) شخصًا.

وأوضح المشيخي بأن سبب ازدياد عدد الحالات يرجع إلى عدم التقيد والالتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية مثل عدم لبس الكمامة والتباعد الجسدي والنظافة العامة والتجمعات بأشكالها كافة.

وأضاف بأن هناك العديد من الإجراءات والخطوات التي اتُخِذت من بينها توفير أجهزة التنفس الاصطناعي حيث تم تجهيز المستشفى بالكامل بأجهزة الأكسجين والتي يبلغ عددها (60) جهازًا، إلى جانب نقل جميع المرضى غير المصابين بكوفيد-19 من  غرف العناية المركزة بالمستشفى إلى مركز القلب بهدف تجهيز جميع العنايات المركزة لعلاج مرضى كوفيد-19.

وأكد حرص المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار على بذل الجهود الصحية الاستثنائية للتعامل مع الأعداد المتزايدة في الإصابات والوفيات والمنومين في المؤسسات الصحية بسبب انتشار فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى