أصداء عُمانمحليات

حلقة عمل لبناء قدرات العاملين في مجال الطفولة المبكرة والمراهقين..

أصــداء ــ نظمت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلةً بالمديرية العامة للتنمية الأسرية اليوم الأحد، حلقة عمل بمركز رعاية الطفولة الخوض حول “بناء قدرات الموظفين العاملين في مجال الطفولة المبكرة والمراهقين”.

 واستهدفت الحلقة 15 مشاركا من العاملين في مجال الطفولة المبكرة والمراهقين من الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ومدربات الأم البديلة بهدف تنمية مهاراتهم المهنية الأساسية في مجال الطفولة المبكرة وكيفية تطبيقها، وإكسابهم عدد من المعارف النظرية للطرق العلمية الحديثة في مواجهة المشكلات المهنية المختلفة وكيفية تطبيقها على أرض الواقع.

كما هدفت الى تطوير مهاراتهم في عملية الاتصال مع الأطفال والمراهقين للحد من السلوكيات غير السوية، وتعزيز قدراتهم بعدد من الخبرات حول نماذج السلوك المقنن أثناء عملية الممارسة المهنية مع الأطفال والمراهقين.
 
وتضمنت الحلقة التي تستمر أربعة أيام عددًا من المحاور التي تهتم بمجال الطفولة المبكرة والمراهقة كالنمو الشامل للطفل ومراحله وخصائصه ومرحلة المراهقة وخصائصها واحتياجاتها ومشكلاتها ومحور الصحة النفسية للأطفال والمراهقين، والاضطرابات النفسية عند الأطفال والمراهقين الأيتام وماهي مهارات المقابلات الإرشادية مع الأطفال والمراهقين.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق