أصداء وآراء

خزائن توقع اتفاقية مع مجموعة سبعين لإنشاء عدّة مصانع في مجالات اقتصادية متنوعة..

أصــداء – العمانية | وقعت مدينة (خزائن) الاقتصادية اتفاقية استثمار مع مجموعة (سبعين) لإقامة عدة مشاريع صناعية متنوعة تصل قيمتها الاستثمارية إلى نحو 17 مليون ريال عماني.

وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم (خزائن) بتأجير 100 ألف متر مربع لإقامة مشاريع متنوعة في مجالات صناعية مختلفة كصناعة منتجات البيوت الخضراء وصناعة وتجميع منتجات البيوت الذكية والألواح الشمسية، وتصنيع غذاء الأسماك، إضافة إلى مشروع تجميع السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.

وقع الاتفاقية من جانب مدينة (خزائن) الاقتصادية المهندس سالم بن سليمان الذهلي الرئيس التنفيذي للمدينة ومن جانب شركة مجموعة (سبعين) ابتسام بنت خميس الجشمية الشريك التنفيذي للمجموعة.

ويعد تنفيذ هذه المشاريع الصناعية قيمة مضافة كبيرة للمشاريع النوعية المتواجدة في المدينة التي تساهم بشكل مباشر في تعزيز التنويع الاقتصادي في السلطنة وتوفير فرص عمل مباشرة للعمانيين.

وأكد المهندس سالم بن سليمان الذهلي الرئيس التنفيذي لـ (خزائن) أن تنفيذ المشاريع الاستراتيجية في المدينة يأتي ضمن الجهود الرامية لاستقطاب المزيد من الاستثمارات المحلية والدولية للمدينة، مضيفًا أن إقامة هذه المشاريع يعبر عن ثقة المستثمرين العمانيين في خزائن وقدرتها المتسارعة على النمو، إضافة إلى المميزات التي تتمتع بها والتسهيلات التي تقدمها يحصل عليها للمستثمرين.

من جانبها قالت ابتسام بنت خميس الجشمية الشريك التنفيذي بمجموعة (سبعين) : إن مدينة خزائن تتميز بموقع استراتيجي بالقرب من العاصمة مسقط وبنيتها الأساسية مما دفع بالمجموعة لإقامة هذه المشاريع الاستراتيجية.

يذكر أن مدينة (خزائن) الاقتصادية تضم أحدث ميناء بري في السلطنة وسوق مركزي للخضروات والفواكه ومناطق مخصصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة والخدمات اللوجستية إضافة إلى وجود وحدات سكنية متعددة المساحات تلبي كافة المستويات، ومرافق ترفيهية، ومنافذ بيع بالتجزئة، ومدارس دولية، ومراكز رعاية صحية حديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى