أصــداء منوعةحلقات عمل ، ملتقيات

خلال لقائه بوفد جمعية الصحفيين العمانية .. سفير السلطنة في روما يؤكد على أهمية التواصل بين الصحفيين والإعلاميين في كل من سلطنة عمان وجمهورية إيطاليا..

أصـــداء  |

 

أكد سعادة الدكتور أحمد بن سالم باعمر سفير السلطنة  المعتمد لدى الجمهورية الإيطالية خلال لقائه مع وفد جمعية الصحفية العمانية برئاسة الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس الإدارة وعضوية طالب بن سيف الضباري أمين السر وخلفان بن سعيد الحسني أمين المال، أكد على أهمية التواصل الصحفي والإعلامي بين الصحفيين والإعلاميين في كل من سلطنة عمان وإيطاليا، وأشار إلى أن التوجه الذي تعتزم الجمعية تنفيذه في روما من خلال إقامة ملتقى ومناشط للصحفيين العمانيين المنتسبين للجمعية والإيطاليين سيعزز من الحضور العماني في الصحافة الإيطالية، وكذلك الحضور الايطالي في الصحافة العمانية في مختلف المجالات، وسيسهم في فتح قنوات التواصل بين البلدين والشعبين الصديقين في شتى المجالات.

واوضح سعادته بأن سفارة سلطنة عمان في روما ستكون داعمه لهذا الملتقى، وأن هناك قبولاً كبيراً من المؤسسات الصحفية والإعلامية لتنظيم هذا الملتقى في العاصمة روما وتقديم التسهيلات المطلوبة لإنجاحه.

من ناحية أخرى التقى وفد الجمعية بجوزيبي مارا الرئيس التنفيذي لوكالة ادنكرونس الإخبارية بحضور سعادة الدكتور سفير السلطنة المعتمد لدى إيطاليا تم خلال اللقاء مناقشة كافة الأمور المتعلقة بتنظيم الملتقى و كذلك الامكانيات والتسهيلات التي يمكن أن تقدمها الوكالة العريقة في هذا الإطار ، حيث أبدى استعداد الوكالة في دعم انجاح الملتقى والترويج له صحفيا وإعلاميا لابراز المقومات التي تتمتع بها السلطنة.

 

كما التقى الوفد بعد ذلك بستيفانو دي اليساندري الرئيس التنفيذي لوكالة أنباء آنسا الايطالية تم خلال اللقاء التطرق إلى الملتقى الذي تعتزم الجمعية إقامته في روما و قد أبدى استعداده للتعاون مع الجمعية  للترويج له صحفيا وإعلاميا عبر القنوات الصحفية والاذاعية والتلفزيونية والالكترونية التابعة للوكالة.

كما التقى كذلك وفد الجمعية بحضور سعادة الدكتور سفير السلطنة برئيس وأعضاء جمعية الصحافة الأجنبية في ايطاليا ، تم خلال اللقاء إعطاء موجز عن الدور الصحفي والإعلامي الذي تقوم به الجمعية على المستوى الخارجي لفتح قنوات تواصل بين الصحفيين العمانيين ونظرائهم في العالم بالإضافة إلى التعريف بالسلطنة والمساهمة في تعزيز تواجدها الخارجي والمقومات التي تتمع بها سواء كانت اقتصادية أو سياحية أو ثقافية ، من خلال ملتقيات صحفية تنظمها الجمعية في عدد من كبريات العواصم العالمية ، كما تم التطرق إلى الملتقى الصحفي  الذي تعتزم الجمعية إقامته في روما العام القادم وما سوف يشتمل عليه من فعاليات بمشاركة الصحفيين من الجمعية ومن إيطاليا.

وقد ابدى أعضاء جمعية الصحافة الاجنبية استعدادهم التام لدعم إقامة الملتقى وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاحه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى