أصداء عُمانصحة وتغذيةمحلياتمنوعات

دائرة شؤون العلاج بالخارج تنقل مواطنًا جوّاً تعرض لظرف صحي طارئ من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة إلى السلطنة..

أصــداء ــ قامت دائرة شؤون العلاج بالخارج، بنقل أحد المواطنين جوًا للسلطنة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بعد إصابته بظرف صحي طارئ.

وكان المواطن في رحلة سياحية مع أسرته لدولة الإمارات وأصيب خلالها بوعكة صحية طارئة، تطورت بعدها حالته الصحية ليدخل على إثرها إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى القاسمي بإمارة الشارقة معتمدًا فقط على أجهزة التنفس الصناعي.

وكشف الدكتور/ سلطان بن سالم الحارثي مدير دائرة شؤون العلاج بالخارج بوزارة الصحة، أنه وبعـد وصول تفاصيل حالة المريض إلى دائرة شؤون العلاج بالخارج؛ تم التنسيق المباشر مع عدد من الجهات والقنوات الرسمية لنقله للسلطنة، التي قامت بدورها بالتعاون مع الدائرة على تذليل الصعوبات التي واجهت عملية نقله، وضمان عودته للسلطنة كلٌ في مجال اختصاصه.

وقال الدكتور سلطان : إن التعاون المشترك بين مختلف الجهات والقنوات الرسمية؛ تكللت بالنجاح وعاد المواطن بسلام إلى أرض السلطنة ليتسلمه بعدها فريق طبي متكامل من وزارة الصحة، ليواصل هذا الفريق معه بعدها رحلة تكثيف العلاج اللازم له في أحد المستشفيات المرجعية بالسلطنة.

يشار إلى أن هذه الجهود تأتي كإضاءة حـول ما تقوم به وزارة الصحة في ظل ظروف تفشي فيروس كورونا (كوفيد19)، حيث جنّدت كل طاقاتها البشرية والمادية لمُحاربة تفشي هذا الوباء، وإيقاف انتشاره في المُجتمع العُماني وتذليل كافة الصعوبات التي من شأنها تقديم الخدمات الصحية في ظل ظروف هذه الجائحة.وتعتبر هذه الفترة فترة استثنائية تمر بها دول العالم أجمع بسبب الجائحة التي شكلت تحديا كبيرا في ظل ظروف تقنين السفر وإغلاق المطارات الدولية.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق