أصداء عُمانإقتصاد

دراسة لإنشاء شركة مشتركة بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم السعوديين

صرح ناصر بن سعيد الهاجري رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال العُماني السعودي بأن هناك دراسة لإنشاء شركة مشتركة بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم السعوديين تحت مسمى “الشركة الخليجية” والمتخصصة في مجال البتروكيماويات والكيماويات.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن المستثمر السعودي يرغب بالاستثمار بالسلطنة في مجال الصناعات البتروكيماوية الأساسية والصناعة التحويلية والكيماويات المتخصصة والصناعات التعدينية والصناعات الغذائية والرخام والخدمات اللوجستية والاستزراع السمكي والاستثمار في القطاعات السياحية والعقارية. 

وأضاف: إن المستثمر السعودي لديه رغبة صادقة في الاستثمار في السلطنة شريطة أن يكون هناك تطوير وتحسين للتشريعات والأنظمة وإجراءات استثمارية ميسرة وأكثر جاذبية للمستثمر السعودي بحيث يحصل على حوافز وتسهيلات أفضل من التي يحصل عليها بالمملكة العربية السعودية كالدعم والتمويل الحكومي وسهولة الحصول على القروض .

وأوضح أن زيارة الوفد السعودي للسلطنة جاءت في الوقت المناسب للإطلاع عن قرب على الفرص الاستثمارية المتاحة بالمدن الصناعية والمناطق الاقتصادية والحرة.

ووصف الزيارة إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بأنها ممتازة حيث استطاع الوفد السعودي أن يطَّلع على الإنجازات والتطور الكبير الذي شهدته المنطقة عما شاهده في زيارته للدقم عام ٢٠١٨ مشيدا بالجهود التي يبذلها المسؤولون بالمنطقة الاقتصادية التي تسير حسب الخطط والبرامج المدروسة. 

وأشار ناصر بن سعيد الهاجري رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال العُماني السعودي إلى أن المسثثمرين السعوديين يبحثون عن استثمارات كبيرة في السّلطنة تتعلق بالقطاعات الصناعية والبتروكيماوية وصناعة الكيماويات التحويلية والاستزراع السمكي والتعدين والأغذية والأعلاف الحيوانية وغيرها من الصناعات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى