أصداء عُمانمحليات

دفعة جديدة من الشرطة النسائية تلتحق بالعمل الشُرطي..

أصـــداء

 

إيماناً بأهمية ودور العنصر النسائي في العمل الشُرطي، انضمت صباح يوم الأحد 3/7/2022م دفعة جديدة من المواطنات من حملة مؤهل دبلوم التعليم العام للعمل بشرطة عمان السلطانية، ضمن الجهود المبذولة من قبل شرطة عمان السلطانية في توظيف الكوادر العمانية بالتنسيق مع وزارة العمل، لرفد مختلف تشكيلات الشرطة بالعنصر النسائي المؤهل لتحقيق التكامل في منظومة العمل الأمنية.

وستتلقى المنتسبات الجُدد التدريب بمعهد الشرطة النسائية في أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة في بيئة تدريب نموذجية على يد كادر تدريبي متخصص من الشرطة النسائية، بهدف تأهيل المتدربات لأداء مختلف مهام وواجبات العمل بشرطة عمان السلطانية بكفاءة واقتدار، حيث يشتمل البرنامج التدريبي على المجالات العسكرية والأكاديمية والقانونية إضافة إلى التطبيقات العملية.

وقد عبّرت المنتسبات الجدد عن شعور الفخر والسعادة بعد اجتيازهن لإجراءات التقييم والقبول بشرطة عمان السلطانية، حيث قالت المواطنة ليلى بنت ربيع الهدابية : سعادتي لا توصف بمناسبة قبولي في شرطة عمان السلطانية وسأبذل قصارى جهدي في سبيل خدمة وطني، متمنية التوفيق لزميلاتي المستجدات.

وقالت المواطنة تهاني بنت تعير اليحيائية : أتوجه بالشكر الجزيل لمنحي وزميلاتي فرصة العمل في شرطة عمان السلطانية، وأتعهد أن أكون عند حسن الظن، وأدعو الله أن يوفقنا لخدمة هذا الوطن المعطاء.

وأعربت المواطنة لطيفة بنت ضحي السعدية عن فرحتها قائلة : أسأل الله العلي القدير أن يوفقني لاجتياز فترة التدريب التي تعد جسر العبور لأي عمل ناجح، مما سيسهم في تنمية قدراتنا العقلية والجسدية، وسيؤهلنا لتأدية العمل المناط بنا وخدمة الوطن.

وعبرت وميض بنت خلفان الناعبية عن مشاعرها قائلة : أشعر بالفخر والاعتزاز بانضمامي للعمل بشرطة عمان السلطانية، والذي يتشرف كل مواطن بخدمة وطنه من خلاله فهو مصدر الأمن والأمان، ويقدم خدمات جليلة للمواطنين والمقيمين.

وختمت سهام بنت فهد الزدجالية بقولها : إن توظيف المرأة العمانية لتؤدي واجبها بجانب أخيها الرجل يحقق التكاملية في العمل، وهي أمانة عظيمة ندعو الله أن يوفقنا لأدائها على أكمل وجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى