رياضةعالمي

دورتموند يبقي على آماله الضئيلة باللقب ..

أصـداء – أبقى بوروسيا دورتموند على آماله الضئيلة بإحراز اللقب للمرة الأولى منذ موسم 2011 / 2012، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه المتواضع بادربون متأخر الترتيب 6 / 1 اليوم في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني الدرجة الأولى لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب السويسري لوسيان فافر إلى ملعب “بنتيلر ارينا” الذي غاب عنه الجمهور، على غرار جميع الملاعب الأخرى بسبب فيروس كورونا المستجد، وهو يبحث عن تعويض الخسارة المكلفة التي تلقاها في منتصف الأسبوع على أرضه ضد غريمه بايرن ميونيخ صفر / 1، ما سمح للنادي البافاري بتوسيع الفارق إلى 7 نقاط.

ووصل الفارق بين الغريمين إلى 10 السبت الماضي بعد الفوز الكبير الذي حققه بايرن على فورتونا دوسلدورف 5 /صفر، إلا أن رجال فافر أعادوه إلى 7 قبل خمس مراحل على ختام الموسم الذي عاود نشاطه في منتصف الشهر الحالي بعد أن توقف منذ مارس بسبب فيروس “كوفيد-19”.

وكان لوسيان فافر مدرب بروسيا دورتموند قد قال إنه أبلغ اللاعبين بجملة واحدة بين شوطي المباراة وقبل تسجيل ستة أهداف في الانتصار 6-1 على بادربورن في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم الأحد.

وبعد شوط أول بلا أهداف، أمطر دورتموند بفضل ثلاثية من جيدون سانشو، شباك منافسه في الشوط الثاني وخرج بانتصار كبير ليصبح على بعد سبع نقاط من بايرن ميونيخ المتصدر قبل خمس جولات من النهاية.

وقال فافر لموقع النادي ”لقد قلت للاعبين جملة واحدة خلال الاستراحة وهي‭” : ‬نحن نحتاج إلى مواصلة ما نفعله‬‬“.

وأضاف ”لقد ضغطنا بشكل رائع وأرهقنا المنافس وكان من الواضح أنه لن يستطيع مواصلة اللعب بهذا الإيقاع حتى النهاية، كنا نريد ضمان عدم استغلال الهجمات المرتدة ضدنا“.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق