أصداء العالمسياسة

رئيس الأركان الإيراني : نهج طهران تجاه الإمارات سيتغير بعد الإتفاق مع إسرائيل .. والإمارات تفتح خطوط الهاتف مع إسرائيل بعد اتفاق تطبيع العلاقات..

أصـداء – قال رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية الميجر جنرال محمد باقري اليوم الأحد : إن نهج طهران تجاه الإمارات سيتغير بعد اتفاقها مع إسرائيل، عدو طهران اللدود، بشأن تطبيع العلاقات.

وقال باقري : ”نهج طهران تجاه الإمارات سيتغير .. إذا حدث شيء ما في منطقة الخليج وتضرر أمننا القومي مهما كان الضرر صغيرا، فسنحمل الإمارات مسؤولية ذلك ولن نتهاون معه“.

ويُنظر إلى الإتفاق الإماراتي الإسرائيلي الذي أُعلن الأسبوع الماضي وساعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في التوصل إليه، على أنه يهدف إلى تعزيز مواجهة نفوذ إيران في المنطقة.

وفي جانب متصل بالاتفاق الإماراتي الإسرائيلي فُتحت خطوط الهاتف بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل اليوم الأحد، في تطور أشاد به وزير الإتصالات الإسرائيلي، باعتباره خطوة مهمة لتطبيع العلاقات بين البلدين.

وأعلنت إسرائيل والإمارات يوم الخميس الماضي عن اتفاق سيؤدي إلى تطبيع كامل للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، اللذين لم يكن ممكنا من قبل إجراء اتصالات هاتفية بينهما.

وذكر مسؤولون إسرائيليون والمتحدثة باسم الخارجية الإماراتية هند العتيبة على تويتر، أن وزيري خارجية البلدين أجريا اتصالا هاتفيا لتدشين فتح خطوط الهاتف.

ولم يرد تعليق من هيئة تنظيم الإتصالات في الإمارات بعد على هذا الأمر.

وأجرت رويترز عدة إتصالات هاتفية من الإمارات بإسرائيل، بل وأصبح من الممكن الآن مشاهدة المزيد من المواقع الإخبارية الإسرائيلية التي كانت محظورة أيضا في الإمارات عبر اتصالات الإنترنت في الدولة الخليجية اليوم الأحد.

وقال وزير الإتصالات الإسرائيلي “يوعز هندل” على تويتر : ”أهنئ الإمارات العربية المتحدة على رفع الحظر“.

وأضاف : ”ستتاح العديد من الفرص الاقتصادية الآن، وخطوات بناء الثقة هذه مهمة للنهوض بمصالح الدولتين“.

ولم ترد شركتا الاتصالات الرئيسيتان في الإمارات، دو ، واتصالات، بعد على طلبات التعليق.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق