أصــداء منوعةثقافة ، أدب ، إصدارات

رئيس المنظمة غير الحكومية الأمريكية “LYN Community” يزور مركز نازارباييف لتنمية الحوار بين الأديان والحضارات ويجتمع برئيس المركز..

نور سلطان – أصـــداء|

 

في إطار زيارته لكازاخستان ، قام رئيس المنظمة غير الحكومية الأمريكية “LYN Community” دبليو كوزاك بزيارة مركز نورسلطان نازارباييف لتنمية الحوار بين الأديان والحضارات ، وعقد اجتماعاً موسعاً مع بولات سارسنباييف رئيس مجلس إدارة المركز.

وخلال الاجتماع ، أشار رئيس مجلس إدارة المركز إلى المؤتمر السابع لقادة الأديان العالمية والتقليدية الذي سيعقد في عام 2022.

وقال بولات سارسنباييف رئيس المركز : “إن كازاخستان ، إلى جانب التحديث الاقتصادي ، تمضي بنجاح على طريق التحديث الروحي ؛  منذ 18 عامًا ، كانت عاصمة جمهوريتنا ، مدينة نور سلطان ، مكانًا ثابتًا في الخرائط الجغرافية والسياسية للعالم ، مكانًا لعقد مؤتمر قادة الأديان العالمية والتقليدية ،  على مر السنين ، تم عقد ستة مؤتمرات للزعماء الدينيّين ، وكان جدول أعمالها العالمي هو مناقشة مشاكل العلاقات بين الأديان والثقافات من وجهة نظر مصالح السلام والاستقرار على هذا الكوكب ، بالإضافة إلى مواضيع أخرى ؛ مشاكل العالم العالمي الحديث ، متبوعة بوضع توصيات ومقترحات للمجتمع العالمي بأسره”.

بالإضافة إلى ذلك ، شدّد بولات سارسنباييف على أولوية التعاون مع قطاع منظمات المجتمع المدني غير الحكومية لكازاخستان ، وأكد على ضمان الحفاظ على الحوار بين الأديان ، وتطوير المنصة الدولية الفريدة – مؤتمر قادة الأديان العالمية التقليدية على المستوى العالمي ، واتفق الطرفان على إقامة شراكات في الترويج لأفكار مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية في الولايات المتحدة في إطار منصات المنظمة غير الحكومية الأمريكية”LYN Community”  ، والقمة الدولية السنوية للحرية الدينية.

من جانبه ، أعرب دبليو كوزاك عن امتنانه لرئيس مجلس إدارة المركز بولات سارسينباييف لإتاحته الفرصة لمناقشة قضايا التعاون الهامة ، مشيرًا إلى المساهمة القيّمة التي قدمها الرئيس الأول لجمهورية كازاخستان – إلباسي نازارباييف ، والسياسة الثابتة لرئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف في ضمان الانسجام بين الأديان في العالم.

كما أكد رئيس  “LYN Community”على الطابع الفريد لمنصة الأديان العالمية – مؤتمر قادة الأديان العالمية والتقليدية ، وأعرب أيضًا عن استعداده لدعم المبادرات الكازاخستانية في تعزيز الحوار السلمي والوئام على المستوى الدولي.

في نهاية الاجتماع ، أتيحت الفرصة أيضًا لـ دبليو كوزاك للتعرّف على الصور المخصصة للأديان العالمية والتقليدية للاحتفال بالذكرى الثلاثين لاستقلال جمهورية كازاخستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى