أصداء عُمانعُمان اليوم

رئيس بلدية ظفار يؤكد استمرار الجهود لاحتواء تأثيرات الحالة المدارية على ولايات المحافظة ..

أصـداء – أكد سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار حرص البلدية على مواصلة جهودها لاحتواء تأثيرات الحالة المدارية التي تشهدها المحافظة بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطوارئ ببلدية ظفار اليوم برئاسة سعادة الدكتور رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي بالمحافظة وبحضور أعضاء اللجنة ؛ للوقوف على سير فرق العمل التي تم تشكيلها لمواجهة تأثيرات الحالة المدارية.

وأشار سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إلى قيام البلدية بجهود متواصلة لفتح بعض الطرق المتضررة ومتابعة أعمال الإنارة المتضررة وتصريف تجمعات المياه وإزالة مخلفات الأمطار من الطرقات والأحياء السكنية والأماكن العامة.

وثمّن سعادة الدكتور رئيس بلدية ظفار كافة الجهود المبذولة من الجميع منذ بداية الحالة المدارية مؤكدا على أهمية تكاتف الجهود وتعاون الجميع وبذل المزيد من العمل لاحتواء تأثيرات الحالة المدارية موضحا بأنه تم تشكيل فريق فني لتحديد المباني الآيلة للسقوط في الأحياء القديمة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وأوضح الغساني بأن استعدادات بلدية ظفار بدأت منذ الإعلان عن قرب تأثير الحالة المدارية على المحافظة من خلال عقد الاجتماعات وتشكيل فرق عمل ميدانية للمتابعة والوقوف على مدى توفير كافة إمكانيات البلدية من طواقم ومعدات بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأشار سعادته إلى أن بلدية ظفار قامت بفتح بعض المعابر لتسهيل عملية جريان الأودية إلى جانب فتح بعض الطرق الحيوية التي تربط بين النيابات والمناطق في عدد من ولايات المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية ؛ لضمان فتح الطرق أمام الحركة المرورية.

‏‎وأضاف إن بلدية ظفار تعمل حاليا على رصد مواقع تجمع المياه في مدينة صلالة لوضع حلول مستقبلية لتصريف مياه الأمطار.

ودعا رئيس بلدية ظفار في ختام تصريحه كافة المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن أماكن جريان الأودية وتجمعات مياه الأمطار وضرورة أخذ المعلومات من المصادر الرسمية.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق