أصداء عُمانإقتصاد

رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ووزير التجارة السريلانكي يبحثان آفاق التعاون بين القطاع الخاص..

أصـــداء – العمانية

استقبل سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان يوم الأحد بمقر الغرفة، معالي الدكتور بندولا جونا وردنا وزير التجارة بسريلانكا والوفد المرافق له.

وتم بحث آفاق توسيع التعاون بين القطاع الخاص في كل من سلطنة عمان وسريلانكا وإيجاد شراكات تجارية واقتصادية بمختلف القطاعات خاصة تلك المعوّل عليها في رؤية (عمان 2040).

وأكد سعادة رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان على أهمية تعزيز التفاعل بين مجتمعات الأعمال في القطاع الخاص في كلا البلدين الأمر الذي من شأنه أن يفتح آفاقًا من العمل الجاد والمزيد من الجهود بين القطاع الخاص في البلدين، حيث تتعزز هذه الجهود بما يتيحه انعقاد هذا المنتدى من لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال؛ سعيًا لإبرام الشراكات التجارية والاستثمارية واستكشاف فرص التعاون المشترك.

من جانبه ثمّن معالي وزير التجارة السريلانكي زيارة وفد غرفة تجارة وصناعة عمان لسريلانكا الأمر الذي يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية وزيادة حجم التبادل التجاري والاستفادة من الفرص الاستثمارية بين البلدين الصديقين، حيث تعتزم سريلانكا إرسال وفد تجاري إلى سلطنة عمان خلال الفترة القادمة.

وعبّر معاليه عن تطلعه لمزيد من التنسيق المباشر بين القطاع الخاص في البلدين؛ لبحث الفرص الاستثمارية في قطاعات الأمن الغذائي والسياحة والتعليم والصحة والصناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى