أصداء عُمانعُمان اليوم

رئيس مجلس الدولة يبحث مع وزير خارجية مصر تعزيز التعاون الثنائي

أصــداء – العمانية

استقبل معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة اليوم معالي سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له، في إطار زيارته الرسمية لسلطنة عمان.

جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وبحث تطورات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد معالي الشيخ رئيس المجلس على العلاقات الوطيدة التي تربط بين سلطنة عمان وجمهورية مصر العربية وحرص البلدين على تطويرها وتنميتها بتوجيهات من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه-، وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، مشيرا معاليه إلى أن العلاقات الأخوية بين البلدين علاقات تاريخية ومتجذرة وتحتكم إلى العديد من القواسم المشتركة التي تجمع البلدين.

وأعرب معالي الشيخ رئيس المجلس عن أمله في أن تسهم الزيارة بالمزيد من التدعيم لمجالات التعاون بين البلدين، وتوسيعها بما يواكب تطلعات الشعبين الشقيقين .

من جانبه، أعرب معالي وزير الخارجية المصري عن سعادته والوفد المرافق له بالزيارة مشيدا بما تشهده سلطنة عمان في ظل قيادتها الحكيمة من تطور في مختلف المجالات، ومتمنيا لها المزيد من التقدم و النماء.

حضر المقابلة المكرمة الدكتورة نائبة الرئيس، وعدد من المكرمين الأعضاء، كما حضرها سعادة الأمين العام للمجلس، وسعادة سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى سلطنة عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى