أصداء عُمانعمان والعالم

رئيس مجلس الشورى يستقبل سعادة المديرة العامة للوثائق الملكية بالمملكة المغربية

أصــداء – العمانية

 

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى اليوم سعادة الدكتورة بهيجة سيمو المديرة العامة لمديرية الوثائق الملكية بالمملكة المغربية، والوفد المرافق لها؛ وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي تقوم بها والوفد المغربي المرافق لها لسلطنة عٌمان.

تم خلال اللقاء الإشادة بالعلاقات الثنائية المشتركة، وبحث أوجه التعاون القائم بين البلدين الشقيقين.

واطلعت سعادة المديرة العامة للوثائق الملكية بالمملكة المغربية على تجربة المجلس في مجال إدارة الوثائق من خلال الشرح الذي قدمه عدد من المختصين بدائرة الوثائق والمحفوظات بالمجلس، حيث تم استعراض آلية عمل الدائرة في مجال إدارة الوثائق، كما اطلع الوفد على تجربة المجلس في إعداد وتطبيق نظام إدارة الوثائق المشتركة والخصوصية وأماكن حفظ الوثائق الوسيطة.

كما تعرف الوفد على التقنيات الحديثة المتبعة في إدارة الجلسات وكيفية التصويت الإلكتروني على الموضوعات المناقشة في المجلس باستخدام أحدث الأجهزة المتقدمة من خلال زيارته للقاعة الرئيسة للجلسات، وشاهد خلال زيارته للمجلس تفاصيل البناء المعماري الهندسي لمجلس عمان والمستوحى من التراث العماني الأصيل، كما زار مكتبة مجلس عمان.

حضر اللقاء سعادة نائب رئيس المجلس، وسعادة الدكتور رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى