أصــداء منوعةمهرجانات ، مناسبات

سلطنة عُمان تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للمستهلك..

أصــداء – العُمانية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في هيئة حماية المستهلك والجمعية العُمانية لحماية المستهلك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للمستهلك الذي يأتي تحت شعار “التمويل الرقمي العادل” من خلال تنظيمها اليوم ندوة بقاعة جامع السلطان قابوس الأكبر، استعرضت عبرها حماية وتمكين المستهلكين في التمويل الرقمي والحد من أضراره وضمان أدوات مالية رقمية مستدامة.

ويأتي الاحتفال بهذا اليوم لتعزيز حقوق المستهلك الأساسية واحترامها في الحصول على أسواق عادلة ومستدامة وأهمية التضامن والتعاون بين جميع أطراف العلاقة من مستهلكين ومزودين وجهات حكومية وأهلية لتحقيق الأهداف المنشودة لما فيه صالح المستهلك.

وقال سعادة سليّم بن علي الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك إن الاحتفال بهذا اليوم يعد فرصة للتذكير بأهمية المستهلك في المنظومة الاقتصادية العالمية والمحلية، مشيرًا إلى أن الهيئة قامت بتنفيذ عدد من الأعمال والفعاليات التي تسهم في رفع مستوى المعرفة لدى المستهلك بحقوقه والطرق المتعددة لمعرفة الغش التجاري من خلال فعالية حملة الغش التجاري التي اختتمت أعمالها اليوم.

وأكد سعادته لوكالة الأنباء العُمانية أن الهيئة تحرص على مراقبة الأسواق والتأكد من خلوها من هذه السلع المغشوشة ومتابعة المتغيرات العالمية التي تؤثر على أسواق سلطنة عُمان ووضع الحلول الوقائية بالتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بهذا المجال.

من جهة أخرى، أشار سعادته إلى أن الهيئة تابعت الارتفاع الذي شهدته أسعار الحديد وتراقب كافة الأسعار وخاصة أسعار المواد الأساسية وتعمل بالتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة للتقليل من التأثيرات الخارجية التي تؤدي إلى ارتفاع الأسعار، معتقدًا أن أسعار الحديد في سلطنة عُمان حاليًّا تعد الأفضل في المنطقة نتيجة الجهود التي تبذلها الهيئة.

وجرى خلال أعمال الندوة توقيع اتفاقية شراكة بين هيئة حماية المستهلك والجمعية العُمانية لحماية المستهلك بهدف مواكبة خطط ومبادرات الهيئة ودعمًا لجهود الجمعية التوعوية بكل ما من شأنه توعية المستهلكين وتكريس الجودة وتعزيز الاستقرار في الأسواق.

وتضمنت الندوة عدة أوراق عمل حول فرص ومخاطر توسيع سوق التمويل الرقمي والتحديات والمخاطر المرتبطة بالاستثمار في منصات التمويل الرقمي واتجاهات هذا التمويل وعلاقته بنمو الأعمال والضوابط الشرعية له.

وتم خلال الندوة اختتام حملة الغش التجاري (خلك على الأصلي) وإعلان نتائج مسابقة التعريف بقانون الغش التجاري واستعراض تقيم حملة الغش التجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى