أصداء عُمانإقتصاد

سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية توقِّعان مذكرة تفاهم في مجال الأمن الغذائي والمائي..

أصــداء – العُمانية

وَقَّعَت سلطنة عُمان مذكرة تفاهم مع المملكة العربية السعودية في مجال الأمن الغذائي والمائي،اليوم، جاء ذلك على هامش اجتماعات المجلس الدولي للتمور والمقام في محافظة الأحساء بالمملكة.

وقَّع المذكرة من الجانب العُماني معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ومن الجانب السعودي معالي المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الأمن الغذائي والمائي وفق الأنظمة والقوانين والتعليمات المعمول بها في البلدين وبناء علاقات الشراكة والتكامل بين الطرفين بما يحقق الأهداف الاستراتيجية لكليهما في مجال الأمن الغذائي والمائي وأنظمة الإدارة المتكاملة للمياه والآليات المرتبطة بها من التشريعات، والإطار المؤسسي، وعمليات التشغيل.

كما تهدف المذكرة إلى إطلاق المبادرات والمشروعات في المجالات ذات العلاقة بالأمن الغذائي والمائي وتطوير تقنيات الري المرشدة للمياه وتطبيقاتها وإدارة المياه الجوفية والسطحية، إضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات والمعلومات والدراسات ذات العلاقة بمجال الأمن الغذائي والمائي وتطوير وتنمية قدرات الموارد البشرية في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى