أصداء عُمانإقتصاد

سوق مسقط تعلن عن قائمة جديدة تضم 25 شركة تتوافق أعمالها مع الشريعة..

أصــداء – العمانية | أعلنت سوق مسقط للأوراق المالية عن قائمة الشركات المتوافقة مع الشريعة حسب البيانات المالية للربع الرابع من عام 2020م تمثلت في 25 شركة توافقت أعمالها وسلوكها المالي مع متطلبات الشريعة الإسلامية حسب القواعد المقرة من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية.

وضمت قائمة الشركات المتوافقة مع الشريعة حسب بيانات الربع الرابع من عام 2020م مجموعة من الشركات في مختلف من القطاعات، ففي القطاع الصناعي شركات المها للسيراميك والصفاء للأغذية وصناعة قرطاسية الكمبيوتر وصناعة مواد البناء وظفار للمرطبات والخليجية للفطر والوطنية للبسكويت وصناعة الكابلات العمانية وإسمنت عمان والعمانية للتغليف وكلا من المطاحن العمانية ومطاحن صلالة.

أما في قطاع الخدمات شركات الجزيرة للخدمات والكامل للطاقة وظفار للسياحة وكلية مجان والعمانية التعليمية وأريدو وضيافة الصحراء وصلالة لخدمات الموانئ وشل العمانية.

كما ضمت القائمة صندوق أمان للاستثمار العقاري التابع لقطاع الصناديق الاستثمارية وبنك نزوى من القطاع المالي وكلا من المدينة تكافل وتكافل عمان للتأمين من شركات التأمين.

يذكر أن عينة المؤشر الشرعي والتي تضم أفضل 15 شركة متوافقة مع المعايير الشرعية لأربعة أرباع متتالية لسنة مالية كاملة لن تتأثر بهذا الإفصاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى