أصداء عُمانإقتصاد

سوق مسقط تنظيم حلقة عمل حول علاقات المستثمرين

 

العمانية – نظمت سوق مسقط للأوراق المالية بالتعاون مع فريق علاقات المستثمرين بالسلطنة المنبثق من جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط حلقة العمل الثانية حول علاقات المستثمرين بالشركات المساهمة العامة المدرجة وذلك بقاعة رجال الأعمال بمبنى الهيئة العامة لسوق المال بروي .

وتضمنت الندوة تقديم عدد من أوراق العمل التي ركزت على تعزيز دور علاقات المستثمرين على مستوى الشركات المساهمة العامة المدرجة، ودعت إلى تطبيق أفضل الممارسات في هذا الشأن .

ويأتي تنظيم حلقة العمل ضمن مبادرات سوق مسقط واهتمامها المستمر بموضوع علاقات المستثمرين وتطويره في المرحلة المقبلة، حيث يعد اللقاء خطوة متجددة نحو ما بدأت به السوق من خلال التعميم الذي أصدرته للشركات المساهمة العامة المدرجة وحثها على الاهتمام بعلاقات المستثمرين كونه من التوجهات العالمية والممارسات الفاعلة .

وأكد رائد بن حسين الهوتي مدير مكتب المدير العام والقائم بأعمال مدير دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية أن التوجه العالمي يدعو شركات المساهمة العامة إلى تعيين مسؤول علاقات المستثمرين تناط إليه الأدوار ليكون حلقة الوصل ما بين الشركة ومجتمع المستثمرين، وبذلك يصبح إحدى الأدوات الفاعلة لتوعية جمهور المستثمرين .

وأشار إلى أهمية إيجاد صفحة خاصة تعنى بعلاقات المستثمرين في الموقع الإلكتروني للشركات المساهمة العامة تشمل كافة المعلومات والأخبار والبيانات الخاصة بالشركة وإدارة سمعتها في مجتمع المستثمرين .

وقال رائد الهوتي إن سوق مسقط للأوراق المالية تدعم التوجه العالمي نحو وجود أقسام متخصصة أو أفراد مختصين ليكونوا حلقة الوصل بين الشركات المساهمة العامة والمستثمرين ، حيث أخذت السوق على عاتقها مبادرة تشكيل فريق علاقات المستثمرين وقد وقعت مذكرة تفاهم مع جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط في ديسمبر 2017 بهدف تطوير هذا العمل في القطاع والشركات المساهمة .

ويعمل فريق علاقات المستثمرين بالسلطنة على توسيع قاعدة مشاركة الشركات من خلال الجهد المتكامل مع الشركات الأعضاء بالفريق والدعم المقدم من جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط، ويدعو كافة الشركات للانضمام إلى الفريق والاستفادة من البرامج والأنشطة التي تنفذها جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط وسوق مسقط للأوراق المالية لوضع وتنفيذ برامج تساهم في تحقيق أهدافها بتواصلها مع المستثمرين .

يذكر أن فريق علاقات المستثمرين بسلطنة عُمان المنبثق من جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط قام بتنظيم مجموعة من البرامج خلال السنوات الماضية التي هدفت إلى نشر الوعي بأهمية أقسام علاقات المستثمرين .

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق