رياضةعالمي

شارابوفا تطيح بـ وزنياكي حاملة اللقب في استراليا المفتوحة

 

أصداء – وكالات – أطاحت ماريا شارابوفا في ملعب رود ليفر بكارولين وزنياكي حاملة اللقب من الدور الثالث في بطولة استراليا المفتوحة بالفوز عليها 6-4 و 4-6 و 6-3 .

وضربت شارابوفا التي فازت في النقطة الثانية لحسم المباراة ، موعدا في الدور الرابع مع الاسترالية آشلي بارتي .

وكان آخر لقب نالته شارابوفا في البطولات الأربع الكبرى في فرنسا المفتوحة 2014 .

ودخلت شارابوفا التي فازت باستراليا المفتوحة في 2008 المباراة وهي تتفوق في سجل المواجهات المباشرة مع وزنياكي 6-4 وأمطرت منافستها بالضربات القوية منذ البداية ما جعل الأمور صعبة على اللاعبة الدانمركية المصنفة الثالثة .

وقالت شارابوفا في مقابلة بالملعب ”أعتقد أن مستوى المباراة كان مرتفعا ، وزنياكي هي حاملة اللقب في استراليا وتعشق هذا الملعب“ .

وتابعت ”هذه المواجهة من نوعية المباريات التي أتدرب من أجلها كثيرا ، وكان من الرائع الفوز بها“ .

وكانت وزنياكي هي البادئة بكسر إرسال شارابوفا ، لكنها منحت الأفضلية لمنافستها سريعا بعدما ارتكبت خطأ مزدوجا قبل أن تفوز اللاعبة الروسية المصنفة 30 ، التي قضت عقوبة إيقاف 15 شهرا لتناولها مادة محظورة رياضيا في 2016 ، بثلاثة أشواط متتالية لتحسم المجموعة .

وبعدما تبادلت اللاعبتان كسر إحداهما الأخرى ، دفعت وزنياكي المباراة لمجموعة فاصلة بعدما ارتكبت شارابوفا خطأ مزدوجا منح اللاعبة الدانمركية الفرصة لحسم المجموعة الثانية ومعادلة النتيجة إلى 1-1 .

وكسرت شارابوفا إرسال وزنياكي في الشوط السابع للمجموعة الفاصلة بضربة أمامية قوية ، وكررت الأمر ثانية لتحقق الانتصار بعد ساعتين و 24 دقيقة .

ولن تكون الجماهير في صف شارابوفا في الدور الرابع عندما تلتقي مع الاسترالية بارتي التي تفوقت على اليونانية ماريا ساكاري 7-5 و 6-1 .

وقالت شارابوفا عن منافستها المقبلة ”قصتها استثنائية ، تحب اللعب هنا ، أعرف أن الجماهير ستقف معها لكني سأركز على طريقة لعبي“ .

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق