أصداء عُمانعُمان اليوم

شرطة عُمان السلطانية توضح آلية الإغلاق الليلي للأنشطة التجارية ومنع الحركة للأفراد والمركبات..

أصــداء – العمانية | أوضحت شرطة عُمان السلطانية أنه وفقًالقرار اللجنة العليا المُكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عنانتشار فيروس كورونا كوفيد-19 المُتمثل في الإغلاق الليلي للأنشطة التجاريّة ومنع الحركة للأفراد والمركبات من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحًا ويستمر ‏حتى صباح يوم الخميس 8 أبريل القادم فإنه سيتم منع الحركة بين المحافظات وكذلك الحركة فيما بين الولايات وقرى المحافظة الواحدة.

وقال الرائد محمد بن سلام الهشامي من إدارة العلاقات العامة بشرطة عمان السلطانية في لقاء بتلفزيون سلطنة عُمان إنه ستكون هناك مراقبة كثيفة وتشديد على الحركة خلال الفترة المذكورة مؤكدًا على أن منع الحركة أو الإغلاق يتطلب تكاتف الجميع.

وأوضح أنه بالنسبة للمسافرين والمقيمين القادمين للسلطنة عليهم إثبات تذكرة السفر أثناء تنقلهم من المطار إلى منازلهم أو العكس وكذلك بالنسبة للمرافقين مُشيرًا إلى أنه سيسمح بمُرافق واحد فقط لنقل هؤلاء الأشخاص.

ودعا الرائد محمد بن سلام الهشامي من إدارة العلاقات العامة بشرطة عمان السلطانية المؤسسات التجارية إلى مراعاة ظروف الموظفين العاملين فيها بحيث يكون الإغلاق في فترة تتناسب مع موعد منع الحركة.

وفي سياق متصل أكدت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار على وجود تعاون بين الوزارة وشرطة عُمان السلطانية لمتابعة حركة إغلاق المُنشآت في الوقت المُعلن.

ودعا مبارك بن محمد الدوحاني مدير عام التجارة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في لقاء بتلفزيون سلطنة عُمان المواطنين والمقيمين إلى عدم القلق فيما يتعلق بتوفر السلع الغذائية والاستهلاكية الأخرى مؤكدًا أنها متوفرة وبشكل كبير جدًا.

وبين أن القرار يسمح للشاحنات الأكثر من ٣ أطنان فما فوق باستمرارية الحركة بعد فترة الإغلاق الأمر الذي من شأنه أن يُسهم في استمرار حركة السلع والبضائع في المنشآت التجارية لافتًا إلى أن حركة المطارات والموانئ ستكون متاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى