أصداء عُمانإقتصاد

شركات المساهمة العامة تستهل موسم توزيعات الأرباح الأسبوع الجاري..

أصــداء – العمانية | تستهل شركات المساهمة العامة التي انتهت سنتها المالية في 31 ديسمبر الماضي الأسبوع الجاري موسم توزيعات الأرباح، وبلغ عدد الشركات التي أعلنت عزمها توزيع أرباح على مساهميها حتى نهاية الأسبوع الماضي 35 شركة ومن المتوقع أن يزداد العدد خلال الأيام المقبلة بعد أن تقر مجالس إدارات الشركات النتائج المالية المدققة وتحدد موعد انعقاد الجمعيات العامة العادية السنوية.

وتعقد العمانية للتغليف في الأول من مارس المقبل اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية الذي سيبحث توزيع أرباح نقدية بنسبة 25 بالمائة أي 25 بيسة لكل سهم، وفي الثاني من مارس تعقد الشرقية لتحلية والمياه اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية الذي سيدرس توزيع أرباح نقدية بنسبة 7ر13 بالمائة، وفي نفس اليوم ستدرس الجمعية العامة العادية السنوية لشركة عمان للمرطبات توزيع أرباح نقدية بنسبة 50 بالمائة أي 50 بيسة لكل سهم، وفي الثالث من مارس الجاري تعقد مسندم للطاقة اجتماعها للجمعية العامة العادية الذي سيدرس توزيع أرباح نقدية ختامية لسنة 2020 بنسبة 8ر13 بالمائة بالإضافة إلى أرباح نقدية مرحلية لسنة 2021 يتم توزيعها في سبتمبر المقبل بنسبة 8ر13 بالمائة ليبلغ إجمالي التوزيعات 6ر27 بالمائة أي ما يعادل 6ر27بيسة لكل سهم.

وسيتم عقد هذه الاجتماعات عبر المنصة الالكترونية لانعقاد الجمعيات العامة المخصصة لهذا الغرض من قبل شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

وكانت شركة ضيافة الصحراء التي انتهت سنتها المالية في نوفمبر الماضي قد عقدت في 24 فبراير الجاري اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية الذي أقرّ توزيع أرباح نقدية بنسبة 12 بالمائة أي 120 بيسة لكل سهم، وتبلغ القيمة الاسمية لسهم الشركة ريالا عمانيا واحدا، كما أقرت الجمعية توزيع أسهم مجانية بنسبة 12 سهما لكل 100 سهم.

وتعتبر نسبة التوزيعات التي أعلنت عنها شركة عمان للمرطبات والبالغة 50 بالمائة أعلى نسبة توزيعات يتم الإعلان عنها خلال العام الحالي حتى الآن. في حين أن العام الماضي شهد توزيعات أعلى مثل شركة المتحدة للطاقة التي وزعت أرباحا نقدية بنسبة 110 بالمائة للأسهم العادية و118 بالمائة للأسهم الممتازة، وشركة المها لتسويق المنتجات النفطية التي قامت بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 70 بالمائة، وشركة النفط العمانية للتسويق التي أقرت توزيع أرباح نقدية بنسبة 60 بالمائة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى