أصداء العالمإقتصاد

صنعاء تطلق تطبيق لمتابعة القائمة السعرية والإبلاغ عن أي مخالفات..

اليـمن : أحمد قاسم – أصداء – متابعات 

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة الانقاذ بصنعاء تحديث القائمة السعرية و اطلاق التطبيق الإلكتروني لتلقي البلاغات والشكاوى.

وأوضحت الوزارة أن القائمة السعرية التي تشمل أكثر من 430 صنفاً من المواد الغذائية والأساسية والاستهلاكية تم إعدادها بالتنسيق مع القطاع الخاص ممثلا بالاتحاد العام للغرف التجارية ومكاتب الوزارة في الأمانة والمحافظات وأشارت الوزارة في مؤتمر صحفي – عقدته يوم امس-  إلى أنه سيتم تحديث القائمة تباعا وإضافة أصناف جديدة إليها، كما تم اعتماد تطبيق إلكتروني عبر متجر جوجل بلاي يسهل الاطلاع ومتابعة القائمة السعرية والإبلاغ عن أي مخالفات.

وكشفت عن تشكيل غرفة طوارئ بالوزارة، والتنسيق المستمر مع القطاع الخاص وحثهم على الاستيراد وتوفير مخزون غذائي.

وجددت الدعوة للمستهلكين لمراقبة أي تلاعب، والابلاغ عن المخالفات السعرية عبر التطبيق الإلكتروني والرقم المجاني لعمليات الوزارة (174).

يذكر أن قرار رفع سعر التعرفة الجمركية بنسبة 100% خلق ذعر وقلق من إمكانية ارتفاع الأسعار بشكل كبير إلى جانب استمرار الريال اليمني بالانهيار مقابل العملات الأجنبية؛ حيث وصل في المناطق الجنوبية والشرقية إلى أكثر من ألف ريال مقابل الدولار الواحد، وفي أغلب المناطق الشمالية 600 ريال مقابل دولار واحد.

إلى ذلك شكى مواطنون عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلل في التطبيق الخاص بأسعار المواد الغذائية والبلاغات؛ مؤكدين أن قائمة الأسعار لا تظهر عند الدخول إلى التطبيق ما يتوجب على مُطْلِقيه معالجة ذلك الخلل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى