آثار ، تاريخأصــداء منوعة

طلبة جامعة السلطان قابوس تحقق المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في مسابقة البرميل الملكي..

أصــداء – العمانية | حققت مجموعة من طلبة جامعة السلطان قابوس ممثلة في كلية العلوم وكلية الهندسة المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط من بين 8 جامعات في مسابقة (جائزة البرميل الملكي) والتي تنظمها الجمعية الأمريكية لجيولوجيّي البترول.

وتتضمن المسابقة تحليل بيانات معطاة من قِبل الجمعية وعرض الأماكن ذي الاحتمالية العالية لوجود النفط فيها، كما تقدّم فرصة للدارسين في تخصصات علوم الأرض وهندسة النفط للتطبيق العملي لما تمّت دراسته بتأسيس فريق من أفضل طلبة علوم الأرض وهندسة النفط الذي يحاكي عملهم عمل شركات استكشاف النفط.
 
وتقوم الفرق المشاركة بتحليل مجموعة بيانات (الجيولوجيا والجيوفيزياء والأرض والبنية التحتية للإنتاج والمواد الأخرى ذات الصلة) في الأسابيع الثمانية للمنافسة، كما يقدّم كل فريق نتائجه في عرض تقديمي مدته 25 دقيقة أمام لجنة من خبراء الصناعة. 

وتتأهل الفرق بعد المنافسة المحلية للنهائيات والتنافس على مستوى عالمي. 

والطلبة المشاركون في المسابقة من الجامعة هم : سلمى بنت عبدالله الرحبية ومروة بنت محمد الحضرمية وثريا بنت أحمد الحارثية وسعيد بن خالد الفارسي من تخصص علوم الأرض بكلية العلوم وإيمان بنت محمد الفزارية تخصص هندسة النفط والغاز بكلية الهندسة، تحت إشراف خليل بن جمعة الهوتي مدرس بقسم علوم الأرض بكلية العلوم والدكتور محمد فرفور أستاذ مساعد بالقسم نفسه في جامعة السلطان قابوس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى