أصداء عُمانمحليات

طلبة من جامعة السلطان قابوس يحققون المركز الثاني في مسابقة جائزة البرميل الملكي على مستوى العالم..

أصــداء – العمانية | حققت مجموعة من طلبة جامعة السلطان قابوس المركز الثاني في مسابقة جائزة البرميل الملكي على مستوى العالم من بين 9 جامعات عالمية نظمتها الجمعية الأمريكية لجيولوجي البترول.

يضم الفريق كلا من سلمى بنت عبدالله الرحبية، ومروة بنت محمد الحضرمية، وثريا بنت أحمد الحارثية، وسعيد بن خالد الفارسي تخصص علوم الأرض بكلية العلوم، وإيمان بنت محمد الفزارية تخصص هندسة النفط والغاز بكلية الهندسة، بإشراف خليل بن جمعة الهوتي مدرس بقسم علوم الأرض بكلية العلوم والدكتور محمد فرفور أستاذ مساعد بالقسم نفسه في جامعة السلطان قابوس.

وتستند المسابقة إلى تحليل بيانات مقدمة من الجمعية وعرض الأماكن ذات الاحتمالية العالية لتواجد النفط فيها، كما تقدم المسابقة فرصة للدارسين في تخصصات علوم الأرض وهندسة النفط للتطبيق العملي لما تمت دراسته وذلك بتأسيس فريق من أفضل طلبة علوم الأرض وهندسة النفط الذي يُحاكي عملهم عمل شركات استكشاف النفط.

وتقوم فرق الجامعة بتحليل مجموعة بيانات (الجيولوجيا والجيوفيزياء والأرض والبنية الأساسية للإنتاج والمواد الأخرى ذات الصلة)، ويقدم كل فريق نتائجه في عرض تقديمي مدته 25 دقيقة أمام لجنة من خبراء الصناعة ويتم بعدها تتويج الفرق الفائزة بناء على أدائهم وتحليلهم البيانات.

وقد حصلت جامعة الفيدرال في البرازيل على المركز الأول عالميًّا فيما كان المركز الثالث من نصيب جامعة نابولي الإيطالية.

يذكر أن هذا الفوز جاء بعد حصولهم على المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في مارس الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى