أصداء العالمسياسة

عدد ضحايا عبارة الموصل يرتفع إلى 100 شخص

 

أصداء – وكالات : إرتفع عدد ضحايا العبارة التي غرقت في مياه نهر دجلة في مدينة الموصل بالعراق إلى 100 ضحية غالبيتهم من النساء والأطفال .

وأفادت محطة تلفزيون /الشرقية/ العراقية أن عدد الضحايا بلغ حتى الآن 100 ضحية وأن العمل لا زال جاريًا للبحث عن مفقودين حسبما أعلنت الداخلية العراقية اليوم الجمعة  .

وقد أعلن رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي من مدينة الموصل الحداد الرسمي في جميع أنحاء العراق وفي السفارات والممثليات العراقية خارج البلاد لمدة 3 أيام ، اعتباراً من الخميس على ضحايا العبارة التي كانت تحمل نحو 200 شخص وهي في طريقها إلى جزيرة أم الربيعين وسط نهر دجلة شمالي الموصل ،  .

وعلى خلفية هذا الحادث أمر رئيس الوزراء العراقي بفتح تحقيق فوري في الحادث ، ورفع نتائجه إلى الحكومة في غضون 24 ساعة لتحديد المسؤولين عنه .

وقد أعلن اللواء سعد معن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية  أن التحقيقات الأولية أوضحت أن الطاقة الاستيعابية للعبارة أقل من العدد الموجود على متنها وأن الخلل واضح .

من ناحية أخرى قررت محكمة تحقيق الموصل مساء الخميس ، توقيف تسعة من العمال المسؤولين عن العبارة التي غرقت وأصدرت مذكرة قبض بحق مالك العبارة ومالك الجزيرة .

وكان رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان أوعز للمحاكم المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتسببين بغرق العبّارة .

وعادة يكون نهر دجلة الهادئ مرتفعاً في هذا الوقت من العام ، حيث يغذيه ذوبان الجليد من الجبال في تركيا ، لكن منسوب المياه كان مرتفعاً على غير العادة بعد موسم أمطار أكثر غزارة من السنوات السابقة .

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق